2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تيار الـ36 يحذّر من "مغبّة استمرار نهج الفساد"

تيار الـ36 يحذّر من مغبّة استمرار نهج الفساد
جو 24 :

حذر التيار الأردني "36" من مغبة استمرار "نهج الفساد" في الأردن، خاصة فيما يتعلق بتلزيم العطاءات من قبل وزارة الصناعة والتجارة لمستورد بعينه.

وحمل التيار في بيان صحفي صادر عنه، طاقم وزارة الصناعة والتجارة مسؤولية دخول شحنة "القمح الفاسد" للأردن قبل أيام، نتيجة اصرارهم على ادخال "البواخر التي تحمل بضائع فاسدة، غير عابئين بصحة المواطن الأردني وأمنه الغذائي".

وطالب التيار السلطات المعنية بسرعة "اعتقال ومحاسبة شلة الفساد التي عملت جاهدة لدخول تلك الشحنة الفاسدة للأردن رغم كل التحفظات المخبرية، ومحاولة الغاء دور مؤسسة الغذاء والدواء، متحدية بذلك الدولة والقانون".

وفي تعليقه على آخر المستجدات التي يعيشها الأردن، عبر التيار عن قلقه الشديد من "التدفق غير المسبوق لموجات اللاجئين من سورية، بشكل غيّر ملامح محافظات أردنية بالكامل، إضافة للعبء الاقتصادي الذي أثر على الوطن بأسره"، وفقا للبيان.

وطالب التيار بوضع ضوابط على دخول اللاجئين من سورية، بشكل يحمي المواطن الأردني، وقال "إن كثافة وانتشار القادمين من سورية أدى لاستبدال العمالة الأردنية بالعمالة السورية الأقل كلفة، ما شكل صعوبة على المواطن الأردني في مواجهة الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها".

وجاء في البيان: "إن الأردن ليس مشاعا ولا أرضا بلا شعب أو مالك، وأن استباحته بهذا الشكل السافر غير ممكن ولا مقبول، ولن يمر بدون حساب لكل المسؤولين عن هذا الوضع وهذا التسيب، تماما مثل محاربة الأردنيين بلقمة عيشهم التي لن تؤدي الا الى نفس النتائج الكارثية لتعويم المواطنة وشرعية الحقوق، التي تحمل ختم التاريخ السحيق بدم السلف وسلف السلف الزكي وتضحياتهم الجسيمة، وليتعظ الناس وليعي الجميع قولنا هذا قبل أن تتغير ألوان الربيع".

تابعو الأردن 24 على google news