2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"العمل الاسلامي"يحذر من تغيير صفة لاجئ للفلسطينيين

العمل الاسلامييحذر من تغيير صفة لاجئ للفلسطينيين
جو 24 : طالب حزب جبهة العمل الإسلامي الحكومة باتخاذ موقف حازم إزاء محاولة الكيان الصهيوني تغيير الصفة القانونية الخاصة بتعريف اللاجئين الفلسطينيين عبر الأمم المتحدة والتي تنفي صفة "اللاجئ" عن شرائح واسعة من الفلسطينيين الذين أجبرهم الكيان على مغادرة فلسطين في عام 1948.


وحذر مسئول الملف الفلسطيني في الحزب المهندس مراد العضايلة في تصريح له اليوم من مغبة "التلاعب" بما يمس اسم وتعريف اللاجئ الفلسطيني في المواثيق الدولية، وقال "هذا حق تاريخي مقدس وأحد أهم ثوابت الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف ولا يسقط بالتقادم وينتقل عبر الأجيال".


واضاف ان الحكومة تتحمل مسؤولية اضافية، اذ ان نصف اللاجئين الفلسطينيين في العالم موجودون في الاردن، وهذا "يتطلب موقفاً اردنياً رسمياً وشعبياً جاداً لإفشال المساعي الصهيونية بهذا الصدد".
وتحاول "إسرائيل" إنهاء عملية نقل صفة لاجئ على أحفاد اللاجئين الفلسطينيين.
ودعا العضايلة الجامعة العربية والمنظمات الحقوقية العربية والدولية الى الوقوف في وجه المساعي "العدوانية" الصهيونية، مشدداً على ان اللاجئين "لن يسمحوا" بمرور ما وصفه بـ "المؤامرة الجديدة" على حق العودة.


ونبه الى ان مثل هذه الاستفزازات الصهيونية الهادفة الى الالتفاف على قضية اللاجئين من شأنها "إشعال المنطقة بموجة غضب جديدة".


(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news