2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

العقبة: طلبة يشكون اهمال المعلمين

العقبة: طلبة يشكون اهمال المعلمين
جو 24 : نفذ العشرات من طلبة مدرسة قيس بن عبدالله الحارثي في العقبة، اليوم الاربعاء وقفة امام مديرية التربية والتعليم، احتجاجا على الاوضاع الماساوية والظروف غير العادية التي تعيشها المدرسة في منطقة المحدود.
وعبر الطلبة خلال الوقفة، عن سخطهم من الاهمال الكبير الذي تعيشة المدرسة.
وقالوا لوكالة الانباء الاردنية(بترا) اليوم، " ان مدرستهم ومنذ العام الماضي تعيش حالة من الفوضى بسبب اهمال المعلمين ومديرية التربية حيث الغياب المتكرر للمعلمين وعدم الالتزام باعطاء الحصص وتحول المدرسة الى ساحة للقتتال والتنافر بين المدرسين الامر الذي انعكس على العملية التربوية ".
واضاف الطلبة المحتجون "ان المدرسة تفتقر لابسط الوسائل التعليمية فلا مقاعد واغلبها محطمة، اضافة لعدم توفر الماء وانعدام النظافة داخل المدرسة
وساحاتها، وتغيب العشرات من الطلبة دون حسيب او رقيب، وانتهاء الدوام الرسمي للمدرسة وبشكل يومي قبل الساعة الثانية عشرة في حال كان هناك دوام اصلا، وغياب المعلمين عن حصصهم حتى اثناء وجودهم بالمدرسة ".
وعبر عدد من معلمي المدرسة عن وقوفهم الى جانب الطلبة واحقيتهم بالحصول على التعليم وفق ظروف وبيئة مدرسية مناسبة، مشيرين الى ان اولياء الامور يتحملون الجزء الكبير من المسؤولية لغياب التواصل مع المدرسة وعدم الاهتمام بمستوى التحصيل لابنائهم.
وشدد المعلمون على ان المدرسة تحتاج فعليا الى الكثير وخاصة في البنية التحتية والادراج.بترا
تابعو الأردن 24 على google news