2024-08-07 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تنزيلات مغرية على الملابس استعداداً للعيد .. وتموز الماضي الأكثر ركوداً هذا العام

تنزيلات مغرية على الملابس استعداداً للعيد .. وتموز الماضي الأكثر ركوداً هذا العام
جو 24 :
هديل الروابدة - قال نقيب تجار الألبسة والأحذية والأقمشة منير دية أن شهر تموز الماضي كان من أكثر الاشهر ركودا هذا العام تزامنا مع التراجع الحاد في المبيعات الذي يناهز ما نسبته 45% نتيجة قلة الطلب، واستلام الموظفين رواتبهم في وقت مبكر من شهر حزيران.

وأضاف دية لـ الأردن24، أن قطاع الالبسة يمر بظروف صعبة وغير مسبوقة وهنالك تراجع حاد بالمستوردات ،مشيرا الى ان نسبة التراجع وصلت الى 20%.

وبين ان قطاع الالبسة يواجه عدة مشاكل عديدة مؤخراً، أبرزها، الرسوم الضريبية والجمركية التي تصل نسبتها الى 57% ومشكلة البيع الالكتروني التي باتت تهدد قطاع الالبسة، والسياحة التسويقية التي كان يعتمد عليها التجار خلال الصيف، بالاضافة الى التنزيلات الغير منضبطة والعشوائية.

و وصف دية تحضيرات التجار لعيد الاضحى بالـ "خجولة"،  في ظل تزامن العيد مع عودة الطلاب الى المدارس، ما سيزيد الاعباء على الأهالي، وبالتالي ستضعف كمية الطلب على الالبسة.

وفي السياق ذاته، أكد على توفر العروض والتنزيلات المغرية، حيث تشهد الفترة المقبلة نهاية موسم الصيف، الأمر الذي سيشجع التجار على اغتنام الفرصة لبيع بضاعتهم استعداداً لموسم الشتاء.

وطالب دية الحكومة بالعمل على حل هذه المشكلات التي باتت تهدد القطاع، مؤكدا انه في حال استمرار هذه المشاكل فاننا سنشهد حالة من الركود الكبير.
 
تابعو الأردن 24 على google news