2024-08-07 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

شحادة: لا تراجع عن منح الجنسية مقابل الاستثمار

شحادة: لا تراجع عن منح الجنسية مقابل الاستثمار
جو 24 :
مالك عبيدات - أكد وزير الدولة لشؤون الاستثمار، مهند شحادة، عدم وجد نية لدى الحكومة بالتراجع او اعادة النظر بقرار التجنيس او الاقامة الدائمة مقابل الاستثمار، مشيرا الى ان القرار جاء بعد دراسة معمقة لواقع البيئة الاستثمارية بالمملكة.

وقال شحادة ل الاردن24 إن الحكومة هدفت من القرار لتحفيز وتسهيل جذب الاستثمارات الحقيقية الى المملكة، وخلق فرص عمل من شأنها تخفيض نسبة البطالة في المملكة.

وقال ان عدد طلبات التجنيس ارتفع بنسبة 35% خلال الشهر الماضي فقط من مستثمرين يحملون الجنسيات عراقية، سورية، حملة وثائق سفر أمريكية، بريطانية وكندية مشيرا الى ان عدد الطلبات بلغ 105 طلبا.

وبين ان هنالك 6 مستثمرين حصلوا على شهادة التجنس والصادرة من الأحوال المدنية، بينما 15 مستثمرا استوفوا كافة الشروط للحصول على الجنسية، منهم 7 طلبات لمستثمرين تقدموا بطلب الحصول على الجنسية من خلال إنشاء وتسجيل مشروع إستثماري في أي من القطاعات الإقتصادية الإنتاجية، 2 طلب من خلال شراء الأسهم والإستثمار في الشركات الصغيرة والمتوسطة في القطاعات الإقتصادية الإنتاجية، و 6 طلبات لمستثمرين من خلال الإيداع والشراء لسندات الخزينة في البنك المركزي.
 
تابعو الأردن 24 على google news