jo24_banner
jo24_banner

بلدية الزرقاء تستهجن تصريحات "بنك تنمية المدن": قدمنا كافة الأوراق والضمانات

بلدية الزرقاء تستهجن تصريحات بنك تنمية المدن: قدمنا كافة الأوراق والضمانات
جو 24 :
مالك عبيدات - استهجن نائب رئيس بلدية الزرقاء، محمد الزواهرة، ادعاء مدير بنك تنمية المدن والقرى عدم تزويد البنك بالمستندات والضمانات المطلوبة للقرض الذي أوعز رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز بمنحه البلدية.

وقال الزواهرة لـ الاردن24 إن البلدية أرسلت كتابا إلى وزارة البلديات والبنك قدمت فيه كافة الضمانات والأوراق المطلوبة من قبل ادارة البنك، وذلك لتسريع عملية الحصول على القرض لتسديد الالتزمات المترتبة على البلدية.

وأضاف إن قيمة القرض المطلوب تبلغ 23 مليون دينار سيتم تمويل عطاء الخلطة الاسفلتية منه بـ 2 مليون دينار والباقي لتسديد مديونية الضمان الاجتماعي وتسديد قرض سابق للبنك نفسه، إلى جانب تسديد مستحقات مقاولين بما تبقى من قيمة القرض.

وأشار إلى أن البلدية قامت بعمل تسوية مع التأمين الصحي وتسديد أول دفعة من التزاماتها الشهر الماضي، لافتا إلى أن ايرادات البلدية انخفضت من المسقفات ورخص المهن بسبب الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها المواطنين.

وكان مدير عام بنك تنمية المدن والقرى، أسامة العزام، قال إن قرار موافقة البنك على صرف قيمة طلب القرض الذي تقدمت به بلدية الزرقاء مرهون بقدرة البلدية على تلبية المتطلبات الفنية للقرض الذي يمنحه البنك بموجب الضوابط الذي تحكمه في عمله، لافتا إلى أنها لم تتقدم حتى حينه بأية معلومات أو مستندات تتعلق بطلب القرض الذي تقدمت به الأسبوع الماضي.

ووفق ما قال العزام ليومية الدستور، فإنه في حال تقدمت البلدية بالمعلومات المطلوبة، سيصار إلى دراسة المشروع الذي تقدمت البلدية بقرض من أجله من النواحي الهندسية والتكلفة المالية، وعلى ضوء ذلك، ينظر مجلس إدارة البنك في طلب القرض، للتنسيب بالقرار المناسب.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير