jo24_banner
jo24_banner

جامعة عمان العربية

جامعة عمان العربية
جو 24 :
 أنشئت جامعة عمان العربية عام 1999م كجامعة خاصة غير ربحية تختص بالدراسات العليا تحت مسمى جامعة عمان العربية للدراسات العليا، وكانت بذلك أول جامعة أردنية مختصة في برامج الدراسات العليا تطرح برنامجي الماجستير والدكتوراه، وهي جامعة معتمدة اعتماداً عاماً وخاصاً وعضواً في اتحاد الجامعات العربية واتحاد الجامعات العالمية.


تسعى الجامعة إلى التميز وتجسيد روح الريادة والإبداع في جودة التعليم واصالة البحث العلمي وخدمة المجتمع، وإلى إعداد كوادر مؤهلة ومدربة تلبي متطلبات وحاجات سوق العمل، وتعمل على تحفيز المواهب الريادية والأفكار الإبداعية لدى الطلبة وإطلاقها من خلال توفير البيئة المناسبة لبعث الطاقات الكامنة لديهم وتحفيزهم على المبادرة والتصميم من اجل أن يتحول الإبداع والتميز إلى حالة دائمة وثقافة راسخة متأصلة، وتسعى لأن تكون فريدة من نوعها في تطوير القُدُرات وتنميةِ مهارات التفكير العلمي والإبداعي والناقد للوصول إلى التميز من خلال توظيف التعليم المبني على التجربة والتطبيق العملي والريادة المهنية الموجهة نحو السوق واحتياجاته لتشكل جامعة عصرية شاملة ورائدة في منهجيتها وخططها الدراسية على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، وتعزز الانفتاحِ الفكريّ والوعي الحضاري والتنوع الثقافي وتنشر ثقافة التسامح ونبذ العنف والتطرف والتعصب واحترام الرأي والرأي الآخر. انقضت مرحلتان في مسيرة الجامعة تمثلت الأولى في اقتصار برامج الدراسة فيها على الدراسات العليا، في حين تمثلت المرحلة الثانية في مطلع عام 2009م بفتح باب القبول في برامج البكالوريوس وأصبح اسمها " جامعة عمان العربية".


لقد رفدت الجامعة المجتمع المحلي والعربي بكفاءات متميزة يقوم على تدريسهم كادر متميز من أعضاء هيئة التدريس من حملة درجة الدكتوراه من جامعات محلية وعربية وعالمية متميزة. يوفر موقع الجامعة إطلالة رائعة على العاصمة عمان ومحافظتي جرش والبلقاء من خلال موقعها المتميز على شارع الأردن المطل على حوض البقعة، وتمتاز مباني الجامعة بطابع معماري يجمع ما بين الأصالة والحضارة والحداثة وتبعد اثني عشر كيلو مترا الى الشمال من العاصمة عمان.


تؤدي جامعة عمان العربية رسالتها وتقوم بوظائفها وتحقق أهدافها بصورة رئيسية من خلال كلياتها: كلية العلوم التربوية والنفسية، وكلية الأعمال، وكلية القانون، وكلية العلوم الحاسوبية والمعلوماتية، وكلية الآداب والعلوم، كلية الهندسة، كلية الصيدلة بالإضافة الى عمادة البحث العلمي والدراسات العليا وعمادة شؤون الطلبة. حققت جامعة عمان العربية انجازاً جديداً بدخولها ضمن قائمة أفضل 100 جامعة عربية وفقاً لتصنيف كيو اس العالمي للجامعات العربية متقدمة 120 مرتبة عن العام الماضي وحلت في المرتبة السابعة محلياً بين الجامعات الأردنية التي دخلت التصنيف هذا العام والثالثة على مستوى الجامعات الخاصة الاردنية.



 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير