jo24_banner
jo24_banner

جامعة العلوم التطبيقية الخاصة

جامعة العلوم التطبيقية الخاصة
جو 24 :
تعتبر الجامعة الخاصة الأكبر مساحة على مستوى الأردن و بدأت عملها كجامعة أردنية في 1991 م.

و استقبلت الجامعة الفوج الأول من الطلبة وعددهم (553) طالباً وطالبة في ثلاث كليات هي : الآداب والعلوم الأساسية والاقتصاد وحيث قدمت تلك الكليات (14) تخصصاً آنذاك.


اما الان فقد خرجت الجامعة حتى الآن تسعة عشر فوجا وتجاوز عدد أفرادها قرابة الستة والعشرين ألف طالب وطالبة من مختلف الكليات والتخصصات العلمية والإنسانية، تفخر الجامعة بأنهم سفراؤها في مختلف أنحاء العالم حيث تضم الجامعة بين جنباتها أكثر من (7983) طالباً وطالبة ينتمون إلى خمس وأربعين جنسية جميعهم منتظمون في الفترة الصباحية.

وتعتبر حاليا من الجامعات المميزة في المملكة والشرق الأوسط والجامعة عضو في اتحاد الجامعات العربية واتحاد الجامعات الاسلامية والاتحاد الدولي للجامعات ورابطة المؤسسات العربية الأوروبية والمنظمة العربية للمسؤولين عن القبول والتسجيل.
وترتبط الجامعة بعلاقات ثقافية وإتفاقيات توأمة وتعاون مع العديد من الجامعات الأجنبية والعربية مما يسهل على الطلبة مواصلة دراستهم العليا.
و تعتبر جامعة العلوم التطبيقية الخاصة أول جامعة في المنطقة تحصل على شهادة نظام إدارة الجودة ISO9001:2000.
و حصلت الجامعة في عام 2003 على شهادة الأيزو 9001 في مجال التعليم العالي والبحث العلمي كأول جامعة في العالم العربي.
وتُسمى الجامعة - بجامعة كل العرب - بسبب عدد الجنسيات العربية، وحتى الأجنبية فيها الذي تجاوز الخمس وأربعين جنسية.

وتضم الجامعة الآن ثمان كليات و يبلغ عدد التخصصات التي تدرسها هذه الكليات 34 تخصصا.
بالإضافة إلى عمادتين هي عمادة البحث العلمي والدراسات العليا حيث تقدم ماجستير المحاسبة وماجستير التسويق وماجستير علم الحاسوب وماجستير العلوم الصيدلانية وماجستير العلاقات الدولية والدراسات الدبلوماسية وماجستير التمريض وتشرف على حسن سير أمور الدراسات العليا في الجامعة وعلى المؤتمرات التي تُعقد فيها على مستوى عالمي.

أما العمادة الأخرى فهي عمادة شؤون الطلبة التي تشرف على الطلبة بشكل عام وعلى نشاطاتهم المنهجية واللامنهجية الثقافية والاجتماعية والرياضية والموسيقية

 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير