2024-08-27 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"الأولمبية" تقترح تحصيل قرش على السجائر ضريبة لصالح الرياضة لتوفير 5 ملايين دينار

الأولمبية تقترح تحصيل قرش على السجائر ضريبة لصالح الرياضة لتوفير 5 ملايين دينار
جو 24 :

قدمت اللجنة الاولمبية مقترحا للجنة الشباب والرياضة تطالب فيه اعادة اقتطاع ضريبة مبيعات ١٠ فلسات لكل علبة سجائر مباعة تخصص لدعم الرياضة الأردنية.

وبينت اللجنة في مقترحها التي قدمته إلى لجنة الشباب والرياضة النيابية خلال اجتماعها اليوم برئاسة النائب محمد هديب وحضور وزراء التعليم العالي الدكتور عادل الطويسي والشؤون السياسية المهندس موسى المعايطة والشباب مكرم القيسي وامين عام اللجنة الاولمبية ناصر المجالي ان هذا الاقتطاع المالي يساهم بزيادة موازنتها تصل الى حوالي ٥ مليون و٥٠٠ الف دينار سنويا، مشيرة الى ان اجمالي مبيعات علب السجائر تصل الى حوالي ٥٤٣ مليون دينار.

وأكد رئيس لجنة الشباب والرياضة النيابية هديب أهمية الأوراق النقاشية الملكية وخصوصًا الرابعة والخامسة والسادسة، حول تمكين وتفعيل الشباب في المجالات الرياضية والاجتماعية والسياسية والارتقاء بهم باعتبارهم يمثلون المستقبلن داعيًا إلى تفعيل الاستراتيجية الوطنية للشباب وتطبيقها تزامنا مع التطور التكنولوجي الذي يشهده العالم.

من جانبه، قال القيسي إن وزارته بصدد تقديم برنامج تدريب من أجل التشغيل والتوظيف بالتعاون مع إحدى المنظمات الدولية التي تعنى بالشباب، مضيفًا أن البرنامج يستمر لمدة 5 أعوام.

بدوره، قال الطويسي إن وزارته تولي الاهتمام بطلبة الجامعات من خلال النشاطات المنهجية واللامنهجية، مشيرًا إلى توفير منح "بالكامل" للطلبة المتفوقين رياضيًا، وذلك بُغية التاكيد على الحرص المباشر بقطاع الشباب والإنجازات التي تتحقق باسم الوطن.

من ناحيته، أكد المعايطة ضرورة الاهتمام بالرياضة المدرسية لأنها تعد النواة الأساسية في صقل الشباب وإخراجهم من الفراغ الأمر الذي ينعكس على الثقافة المتطرفة والخروج عن المألوف.

في حين قدم المجالي عرضًا تفصيليًا عن برامج اللجنة الأولمبية والاتحادات التي تنضوي تحت مظلة اللجنة، وأهم التحديات والمعيقات التي تواجه عملهم.


تابعو الأردن 24 على google news