2024-06-26 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مشادات وتراشق بكاسات الماء في جلسة الأمانة بعد الاعتراض على تأجير 6 دونمات في الشميساني - وثائق

مشادات وتراشق بكاسات الماء في جلسة الأمانة بعد الاعتراض على تأجير 6 دونمات في الشميساني  وثائق
جو 24 :
لميس أبو رمان - انتهت جلسة مجلس أمانة عمان، الاثنين، بالتراشق بكاسات المياه، ودون أن يتمكن المجلس من حسم مسألة تجديد عقد تأجير الأراضي التي يستغلها مركز هيا الثقافي بمنطقة الشميساني، والتي تبلغ مساحتها حاليا نحو 12 دونما.

وفي التفاصيل التي حصلت عليها الاردن24، فإن مركز هيا الثقافي تقدّم بطلب لزيادة مساحة الأرض المؤجرة له من أمانة عمان بواقع 100 دينار سنويا، لتصبح المساحة الكليّة 18 دونما بدلا من 12 دونما، وذلك لغايات تخصيص المساحة الزائد كمواقف سيارات بالأجرة.

وبعد أن غادر أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة الجلسة، تولّى نائبه المحامي حازم النعيمات رئاسة الجلسة، ليطرح قرار الأمانة المتضمن الموافقة على طلب المركز على الأعضاء للتصويت عليه، فيما نشبت مشادات بين العضو مخلّد المناصير الذي احتجّ بشدة على القرار وزميل اخر له انتهت بالتراشق بكاسات المياه.

كما عارض القرار أعضاء اخرون منهم: عضو مجلس الأمانة عن منطقة المدينة وسام اربيحات، عضو مجلس الأمانة عن منطقة اليرموك خضر السعود، عضو مجلس الأمانة عن منطقة الجبيهة معتز اللوزي، وعضو مجلس الأمانة عن منطقة النصر مجدي الشويكي.

واستهجن أعضاء منح المركز صلاحية استغلال 6 دونمات من أراضي الأمانة لتحويلها إلى مواقف سيارات بالأجرة، خاصة وأن تلك الأجرة ستذهب إلى المركز ولن تستفيد منها الأمانة.

ولم يستكمل مجلس الأمانة مناقشة القرار بعد توتّر الأجواء اثر المشادات التي شهدتها الجلسة.
 
تابعو الأردن 24 على google news