2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

السيوف: قضيّة "عبدة الشيطان" مختلقة

السيوف: قضيّة عبدة الشيطان مختلقة
جو 24 :

تامر خرمه- أكد المواطن معتصم السيوف، والد الطالب في جامعة آل البيت، بدر السيوف، أن اتهام ابنه وزملاؤه الآخرين بالإساءة إلى الأديان في قضية "عبدة الشيطان"، جاء على خلفية مشاجرة مع طلبة آخرين، اختلقوا واقعة لم تحصل على الإطلاق لتبرير اعتدائهم على بدر.

ومن جهته قال قريبه رائد جرّاح، إن الطالب بدر السيوف تعرّض للاعتداء على يد طلبة من عشيرة أخرى، على خلفية انتخابات اتحاد الطلبة، موضحاً أن هؤلاء الطلبة -الذين ينتمون إلى "الاتجاه الاسلامي" في الجامعة- قاموا بضرب السيوف أثناء تواجده في قاعة المحاضرات، على خلفيّة مشاجرة سابقة.

وأكد جرّاح أن "الطلبة الذين قاموا بالاعتداء على السيوف اتهموه هو وزملاءه بالإساءة إلى القرآن رغم أن هذا الأمر لم يحصل على الإطلاق"، مضيفاً أن خلافات قديمة تفاقمت بين السيوف وزملائه الأربعة من جهة وبين الطلبة الآخرين الذين اختلقوا حكاية "عبدة الشيطان"، حسب تأكيده.

وتابع: "كنّا نفكّر بنقل ابن شقيقتي بدر من الجامعة إلى جامعة أخرى، وذلك بسبب قيام طلبة الاتجاه الإسلامي بمضايقته أكثر من مرّة"، مشيراً إلى أن الطالب ينتمي لأسرة ملتزمة.

وأشار أهل السيوف إلى أنهم أبلغوا في بداية الأمر بأن إحالة بدر وزملاؤه الأربعة إلى المركز الأمني جاء لحمايتهم من الطلبة الآخرين.

وتفاقم الوضع بعد ذلك، حيث تم توقيف الطلبة الخمسة في سجن الجويدة بتهم "الإساءة إلى الأديان" و"العبث بدور العبادة" و"إثارة النعرات الطائفيّة".

وقال أهل السيوف إن القضية أحيلت الآن إلى محكمة أمن الدولة، مشددين على أن "حقيقة الأمر لا تتعدى مسألة الخلاف مع طلبة الاتجاه الإسلامي حول انتخابات اتحاد الطلبة".

تابعو الأردن 24 على google news