2024-10-09 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

هنطش يطالب الحكومة بالغاء بند فرق أسعار الوقود.. والربضي: المبلغ متغيّر

هنطش يطالب الحكومة بالغاء بند فرق أسعار الوقود.. والربضي: المبلغ متغيّر
جو 24 :
مالك عبيدات - دعا عضو لجنة الطاقة النيابية النائب موسى هنطش الحكومة لالغاء بند فرق أسعار الوقود نظرا لما يشكله من أعباء اضافية على المواطنين، مشيرا إلى أن مبررات هذا البند انتهت.

وقال هنطش لـ الاردن24 إن الحكومة تستغفل المواطنين نظرا لعدم معرفتهم بآلية توليد الطاقة وتضيف بند فرق أسعار المحروقات على من يستهلك أكثر من 300 كيلو واط.

وأكد على ضرورة اعادة النظر باحتساب الفرق على استهلاك الكمية فوق 300 كيلو واط لوحدها، واعفاء أول 300 كيلو واط على الجميع، أو الغاء هذا القرار بشكل نهائي وذلك لشراء الحكومة الكهرباء من مشروع توليد الطاقة بالزعتري بـ 2 قرش وبما يوفر على خزينة الدولة مبالغ طائلة ويحدّ من استخدام الغاز بالتوليد بشكل يقلل الكلف على الدولة.

ومن جانبها، قال نائب رئيس هيئة تنظيم قطاع الطاقة المهندسة وجدان الربضي إن فرق أسعار الوقود متغير حسب أسعار الوقود العالمية.

وأضافت الربضي لـ الاردن24 إن الكميات ترتبط بنظام معين في الشركة ولا يمكنها تجزئة الكميات المحتسبة، مشيرة إلى أن أي انخفاض بالتكلفة يؤخذ بعين الاعتبار وتنعكس على المواطنين.

وأشارت إلى أن أي قرار حول أسعار الكهرباء يتم بالتنسيق مع الحكومة ومجلس المفوضين، مشيرة إلى أن أي قرار باعادة النظر في فرق أسعار الوقود يتم من خلال الحكومة.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير