jo24_banner
jo24_banner

هميسات يستهجن بيان مجمع اللغة العربية.. ويوضح حيثيات اتخاذ قرار تأجيل امتحان الكفاية

هميسات يستهجن بيان مجمع اللغة العربية.. ويوضح حيثيات اتخاذ قرار تأجيل امتحان الكفاية
جو 24 :
مالك عبيدات - قال رئيس ديوان الخدمة المدنية، الدكتور خلف هميسات، إن اعلان الديوان تأجيل امتحان الكفاية في اللغة العربية بالرغم من كونه ليس صاحب الصلاحية جاء تحت ضغط وظروف غير طبيعية ونتيجة احتجاج المواطنين أمام مبنى الديوان، "حيث حاولت التواصل مع رئيس مجمع اللغة العربية وعدد من موظفيه أثناء وقبل الامتحان، ولكن دون فائدة.
وأضاف هميسات ل الاردن24 انه خاطب مجمع اللغة العربية بوجود شكوى من قبل مختصين باللغة العربية تتعلق بصعوبة الاسئلة، غير أنه لم يجد أي تجاوب أو رد من قبل المجمع، ليعقد الامتحان ويحصل ما حصل.

وقال هميسات: "نحن في دولة واحدة، وفتحنا أبواب القاعات لعقد الامتحان بالرغم من وجود امتحانات تنافسية نحن بأمس الحاجة لها، وعندما حدثت الاحتجاجات لم أجد رئيس المجمع ليشرف على الامتحان أو يتعامل مع شكاوى الناس واحتجاجاتهم، واضطررت لأخذ زمام المبادرة وتحمل المسؤولية، وتصرفت بما رأيته مناسبا في هذه الحالات ونسبته للمجمع لكونه من صلاحياتهم، فصحيح انه ليس من صلاحياتنا تأجيل الامتحان ولكن في النهاية الاحتجاج كان أمام مبنى الديوان ونحن من خاطبنا الناس باجراء الامتحان وكان لا بد لنا من التعامل مع الموقف".
واستهجن هميسات اصدار المجمع بيانا "لم يراع العبء الكبير الذي تحمله الديوان بالرغم من انه لاعلاقة له به"، متسائلا: "لماذا لم يفتح مجمع اللغة العربية ابوابه للامتحانات التنافسية؟".



 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير