jo24_banner
jo24_banner

ذوو طفل يناشدون الملك عبدالله التدخل للمساهمة في علاج ابنهم

ذوو طفل يناشدون الملك عبدالله التدخل للمساهمة في علاج ابنهم
جو 24 :
مالك عبيدات - ناشدت والدة الطفل هاني هيثم أبو زيد الملك عبدالله الثاني بن الحسين التدخل وانقاذ حياة ابنها الذي يبلغ من العمر خمس سنوات وأصبح يعاني من نقص في الاكسجين اثر العمليات المتتالية التي أجريت له من قبل كوادر طبية في مستشفى البشير.

وفي التفاصيل كما وردت في مناشدة والدة الطفل، فإن ابنها أُدخل إلى مستشفى البشير وجرى تشخيصه من قبل الأطباء بكونه يعاني التهابا في الأمعاء، حيث قال الأطباء إنه عولج وعليه تقرر السماح له بالخروج من المستشفى، غير أن الواقع لم يكن يشير إلى تحسّن حالته.

وتابعت: "قرر الأطباء بعد ذلك اجراء عملية استكشافية للطفل، جرى بعدها استئصال الأمعاء الدقيقية في جسمه دون أن يكون هناك بديل، وأُخضع الطفل بعدها إلى ثلاث عمليات حتى أصبح يعاني من نقص الاكسجين وتدهورت حالته الصحية نظرا لعدم قدرتهم على اغلاق مكان العمليات، ما استدعى تحويله الى المدينة الطبية ولم يجد الاطباء أي نتيجة، وبات مصير الطفل مجهولا".

ولفتت إلى أنها رُزقت بالطفل بعد 13 عاما من الانتظار، ولم يبقَ لها بعد الله عزّ وجلّ إلا مناشدة الملك للتدخل بانقاذه.

ومن جانبه، قال عمّ الطفل، هاشم أبو زيد، إن علاج الطفل داخل الأردن أصبح أمرا مستحيلا بحسب أطباء مشرفين على حالته الصحية، ويستلزم سفره إلى الخارج، إلى جانب تبنّي جهة رسمية العملية لكونها باهظة الكلفة وفوق طاقة العائلة.

ولفت إلى أن العائلة ستحتفظ بحقّها بمقاضاة مستشفى البشير في حال ثبت وجود خطأ طبي.

الاردن 24 حاولت الاتصال بمدير مستشفى البشير الدكتور محمود زريقات، غير أن هاتفه كان مغلقا.

 
تابعو الأردن 24 على google news