2024-08-07 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تجار مواشي ل الاردن٢٤:الاقبال على شراء الاضاحي شبه منعدم خلال الايام الماضية

تجار مواشي ل الاردن٢٤:الاقبال على شراء الاضاحي شبه منعدم خلال الايام الماضية
جو 24 :
مالك عبيدات - قال تجار لحوم ومواشي ان الاقبال على شراء الاضاحي لهذا العام ضعيف جدا مقارنة مع نفس الفترة من  الاعوام السابقة لافتين الى ان النشاط في حركة البيع والشراء شبه منعدمة خلال الايام الماضية  .

وابدى التجار تخوفهم من عدم اقبال المواطنين على شراء الاضاحي لهذا العام بسبب الاوضاع الاقتصادية الصعبة وضعف القدرة الشرائية لديهم إلى جانب تداخل الاعياد مع موسم المدارس والجامعات.

وقال المستورد والتاجر طلال اللحام ان الاقبال على شراء الاضاحي هذا العام ضعيف للغاية ، مقارنة مع الاعوام السابقة بالرغم من  تدني الاسعار، مشيرا الى ان السبب يعود الى ضعف القوة الشرائية لدى المواطنين.

واضاف اللحام ل الاردن24 ان اسعار الخاروف الروماني تتراوح بين 3-3,3 دنانير للكيلو اي ان الاضحية تكون اسعارها من 130-160 دينار حسب الوزن في حين بلغ سعر الخاروف البلدي,30-3,6 دينار للكيلو حيث يصل سعره من 180-200 دينار للكيلو حسب الوزن .

وابدى تخوفه من عدم قدرة المواطنين على شراء الاضاحي هذا العام ، نظرا  لوجود اولويات اخرى لدى الاسر الاردنية .

من جانبه اكد المستورد والتاجر نضال العياط ان الحركة لازالت بطيئة في الاسواق وتشهد تراجعا مقارنة مع نفس الفترة من الاعوام السابقة ،مشيرا الى ان الاسواق لم تشهد حتى الان حركة بيع وشراء من قبل المواطنين للاضاحي .


ورجح العياط في معرض حديثه ل الاردن 24 ان تزيد الحركة الشرائية  للاضاحي اعتبارا من مساء اليوم وخلال ايام الاعياد القادمة كما هي العادة  مستدركا انها ستكون اقل من الاعوام السابقة .

وبين ان اسعار الاضاحي للعام الحالي تتراوح من 150-160 دينار للخاروف الروماني حسب الوزن في حين يتراوح الخاروف البلدي من 180-200 دينار .

وأكد تاجر الأضاحي هيثم المهر ان الاقبال على شراء الأضاحي لهذا العام ضعيف، مؤكدا عدم إقبال على شراء الأضاحي كالسنوات السابقة.

ولفت إلى أن البيع هذه الأيام يتركز على بيع الأضاحي للمعارف والزبائن الدائمين.

 
تابعو الأردن 24 على google news