2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

عباس يصل عمّان لزيارة مصابي حافلة المعتمرين

عباس يصل عمّان لزيارة مصابي حافلة المعتمرين
جو 24 : وصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء اليوم السبت إلى العاصمة الأردنية عمّان قادما من موسكو وتوجه على الفور إلى المستشفيات التي يرقد بها مصابو حافلة المعتمرين الفلسطينيين ، فيما أفاد تقرير أمني أن سبب الحادث يعود إلى فقدان السائق السيطرة على الحافلة.

وقال مصدر دبلوماسي فلسطيني ليونايتد برس إنترناشونال إن عباس وصل إلى عمان ويعتزم الذهاب فورا إلى مستشفيات السلط والمدينة الطبية والبشير للإطلاع على أحوال المصابين جراء انقلاب الحافلة التي كانت تقلهم من الديار المقدسة وأدى إلى مقتل 17 معتمرا وجرح 29 آخرين. .

وأشار المصدر إلى أن تشييع جثمانين ألـ 17 سيتم من مستشفى البشير الحكومي إلى مدينة جنين بالضفة الغربية في السادسة من صباح غد .

يذكر ، أن المصابين يرقدون في 3 مستشفيات البشير والمدينة الطبية والسلط .

وكان عباس ألغى زيارته للعاصمة الروسية موسكو اليوم فور تلقيه نبأ انقلاب حافلة الركاب المعتمرين .

وكان مساعد مدير الأمن العام لشؤون السير العميد حسن مهيدات أعلن في وقت سابق اليوم أن التقرير الأولي عن الحادث يشير إلى أن الحافلة التي كانت تقل المعتمرين هي سعودية الجنسية ، وأثناء نزولها من منطقة العدسية إلى منطقة البحر الميت ( جنوب ) ، فقد سائقها السيطرة على الكوابح ، واصطدم بحافلة صغيرة من نوع هيونداي وقذفه إلى الجانب الآخر من الطريق وتابع مسيره واصطدم بعد ذلك بشاحنة أخرى كانت تسير أمامه ، مما أدى إلى انقلابهما .

ومن المقرر أن تنظم السلطة الوطنية الفلسطينية غدا الأحد جنازة رسمية لضحايا حافلة المعتمرين الفلسطينيين في جنين بالضفة الغربية.

وكان مصدر طبي أردني، أعلن في وقت سابق اليوم ، عن ارتفاع عدد ضحايا حادثة حافلة المعتمرين الفلسطينيين في جنوب الأردن إلى 17 قتيلا.

وقال المصدر ليونايتد برس إنترناشونال، إن عدد الضحايا وصل الى 17 وهناك 5 إصابات حرجة ويمكن القول إنها في حالة موت سريري " .

وكان مصدر دبلوماسي فلسطيني في العاصمة الأردنية، أعلن في وقت سابق اليوم أن عددا من وزراء ومسؤولي السلطة الوطنية الفلسطينية، وصلوا اليوم السبت، إلى عمان.

وأضاف أن وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية محمود الهباش ووزير الحكم المحلي خالد القواسمة، ومدير المعابر نظمي مهنا، ومحافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني، وصلوا إلى عمان للإشراف على نقل جثمانين ومصابي حافلة المعتمرين التي انقلبت بجنوب البلاد بعد اصطدامها بشاحنة ما أسفر عن مقتل 17 منهم، وجرح 29 آخرين وجميعهم من محافظة جنين بالضفة الغربية" .

وأشار المصدر إلى أن أغلب الوفيات من النساء، إضافة إلى مقتل سائق الحافلة ومساعده وهما سوريان، لافتاً الى إصابة 4 أطفال بجروح.

وأوضح أن هناك 4 قتلى من ركاب حافلة المعتمرين مجهولي الهوية، ولم يتسن التعرف عليهم.

وكانت مديرية الدفاع المدني في الأردن، أعلنت في وقت اليوم ، أن كافة القتلى والمصابين في حادثة اصطدام حافلة المعتمرين بشاحنة وانقلابها خلال عودتهم من السعودية، هم من الضفة الغربية وليس من أراضي الـ 1948.

وقال الناطق الإعلامي باسم المديرية العقيد فريد الشرعتأكد لنا أن كافة الشهداء والمصابين في حادثة اصطدام حافلة كانت تقلهم من السعودية على طريق البحر الميت جنوب العاصمة الأردنية هم من الضفة الغربية وعلى وجه التحديد من جنين .

وكانت مديرية الدفاع المدني أعلنت في وقت سابق اليوم أن القتلى والمصابين في الحادثة هم من عرب 1948.

وتوفي 17 فلسطينياً من المعتمرين، وجرح 29 آخرون، في وقت سابق صباح اليوم السبت، إثر اصطدام حافلة كانت تقلهم من المملكة العربية السعودية، بشاحنة نقل، على طريق البحر الميت جنوب عمان.القبس
تابعو الأردن 24 على google news