2024-08-07 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تجار الاضاحي ل الاردن 24 : حركة بيع الاضاحي هي الأسوأ منذ عقود

تجار الاضاحي ل الاردن 24 :  حركة بيع الاضاحي هي الأسوأ منذ عقود
جو 24 :
مالك عبيدات - اجمع تجار ومستوردو المواشي على ان حركة الاسواق هي الاسواء منذ عقود نظرا لتراجع مبيعات الاضاحي الى نسبة زادت عن 50% للعام الحالي مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي  ما عرضهم لخسائر كبيرة .


وقال التجار والمستوردون ل الاردن 24 ان  تراجع الطلب على الاضاحي للعام الحالي وحالة الركود التي  ضربت اسواق الماشية بالرغم من انخفاض الاسعار .

وقال المستورد والتاجر طلال اللحام ان التجار لحقت بهم خسائر فادحة نظرا لضعف الاقبال على شراء الاضاحي لهذا العام مشيرا الى ان التجار ترتب عليهم التزام اثناء التجهيز والاستعدادات للعيد معتمدين في ذلك على حركة البيع .


واضاف اللحام ل الاردن 24 انه لم يكن هناك حركة بيع خلال الايام الماضية بالرغم من ان الاسعار منخفضة حيث تراوح سعر بيع الخاروف الروماني من 100-140 دينارا حسب الوزن والخاروف البلدي من 160-200 دينار حسب الوزن وهذه الاسعار منخفضة مقارنة بالعام الماضي.


واشار الى ان  الاضاحي تستنزفهم يوميا بسبب العلف والماء والنقل والحراسة وعمال الذبح والتقطيع، وظهر ضعف السوق منذ ثلاثة أيام بعد ضعف الاقبال على الحجز الذي كان أقل بكثير من مستوياته في الفترات ذاتها من الأعوام الماضية، رغم التراجع الملحوظ في الأسعار وتحديدا الأضاحي البلدية.


من جانبه قال التاجر والمستورد نضال العياط ان حركة البيع والشراء تراجعت بنسبة زادت عن 50% وهذا يعود لانخفاظ القدرة الشرائية لدى المواطنين وبخاصة الموظفين الذين اصبح لديهم اولويات اخرى مثل تامين احتياجات الاسرة والتجهيز للمدارس .


واضاف العياط ل الاردن 24 ان اسعار الاضاحي انخفضت بشكل لافت العام الحالي وبالرغم من ذلك لايوجد اقبال على الشراء من قبل المواطنين نتيجة ضعف القدرة الشرائية لديهم .

وقال ان بعض الشركات لجأت للتقسيط على موظفيها الا ان ذلك لم يدفعهم للشراء مشيرا الى ان الاسعار تراوحت بين 130-160دينار بالنسبة للخاروف الروماني  واسعار الخاروف البلدي تراوحت بين 150-200 دينار .
 
تابعو الأردن 24 على google news