jo24_banner
jo24_banner

أندرسون يمنح نفسه فرصة جديدة قبل انطلاق أمريكا المفتوحة

أندرسون يمنح نفسه فرصة جديدة قبل انطلاق أمريكا المفتوحة
جو 24 :
ستوفر بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، فرصة للاعب جنوب أفريقيا كيفن أندرسون، لمواصلة جهوده نحو التتويج بأول لقب له ضمن البطولات الأربع الكبرى، بعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق الفوز مرتين خلال آخر 12 شهرا، لكنه خسر بطريقة مؤثرة.

وتقدم أندرسون بقوة في أول مرة يشارك فيها في أمريكا المفتوحة العام الماضي، ليصل للمباراة النهائية، وقت أن كان عمره 31 عاما، وواجه الإسباني رافائيل نادال الذي حسم الفوز بثلاث مجموعات متتالية.

وحقق أندرسون مفاجأة هذا العام بإقصاء السويسري روجر فيدرر من دور الثمانية في ويمبلدون، في مباراة مثيرة، ثم خاض أطول لقاء بالدور قبل النهائي في تاريخ البطولة، بعد أن لعب لمدة ست ساعات و36 دقيقة ليتخطي الأمريكي جون إيسنر، قبل أن يخسر المباراة النهائية أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

وأثنى نادال على ضربات إرسال اندرسون القوية، وقال للصحفيين إن الجنوب أفريقي أحد أفضل اللاعبين في العالم.

وأضاف المصنف الأول عالميا "إنه يلعب بقوة ويمثل تهديدا في مواجهة أي لاعب منافس".

وجذبت طريقة أداء أندرسون انتباه مجموعة من اللاعبين الأكثر شهرة في تاريخ اللعبة.

وقال رود ليفر، هذا الأسبوع، إن اندرسون من بين من يرشحهم للفوز بلقب أمريكا المفتوحة، مع ديوكوفيتش وخوان مارتن ديل بوترو.



وإذا كان أندرسون أصيب بإحباط بسبب تعثره في البطولات الأربع الكبرى من قبل، فان هذا لا يكاد يظهر عليه قبل خوض امريكا المفتوحة.

وقال في مقابلة مع شبكة سي.بي.إس سبورتس هذا الأسبوع "الخبرة والثقة (التي اكتسبتها من بطولة العام الماضي) كانتا قيمتين للغاية، أشعر بحماس كبير لخوض المباريات ومنح نفسي فرصة أخرى".

وزادت ثقة اندرسون في نفسه بعد أن نجح في الفوز على سام كويري، في فبراير/ شباط الماضي ليحرز لقب بطولة نيويورك المفتوحة، لينهي ثلاث سنوات من الغياب عن التتويج بالبطولات.

وقال ريتشارد جلوفر الرئيس التنفيذي لاتحاد جنوب أفريقيا للتنس إن "الأضواء سلطت بقوة على التنس في جنوب أفريقيا" منذ نجاح أندرسون في بلوغ نهائي أمريكا المفتوحة العام الماضي.

وأضاف "هو في وضع جيد للغاية وأعتقد أن نجاحه في بلوغ الدور النهائي العام الماضي كان إنجازا كبيرا، يدرك تماما أنه قادر على منافسة أفضل اللاعبين".

(رويترز)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير