2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مدير زراعة مادبا: سيطرنا على أسراب الجراد التي غزت المحافظة ولم يبق سوى "الفلول"

مدير زراعة مادبا: سيطرنا على أسراب الجراد التي غزت المحافظة ولم يبق سوى الفلول
جو 24 :

أمل غباين - قال مدير زراعة مادبا د.عزت العجالين انه تمت السيطرة على اسراب الجراد التي غزت محافظة مادبا مساء السبت، مضيفا ان غالبية السرب تمت ابادته ولم يتبق منه سوى "الفلول"، على حد تعبيره.

وبين العجالين في تصريح لـjo24 أن كافة مديريات الزراعة كانت على اهبة الاستعداد للتعامل مع الجراد سواء الذي دخل المملكة او الذي من المتوقع دخوله بأي لحظة.

وقال ان مديرية الزراعة لاحظت بداية تواجد سرب الجراد في منطقة قريبة من البحر الميت تسمى حمرة صياغة يعتقد انه قادم من الجهة الغربية للبحر الميت.

واضاف أن كوادر وزارة الزراعة وبمساندة من القوات المسلحة التي زودت تلك الكوادر بإحدى الياتها ومديرية الدفاع المدني وجهاز الامن العام تمكنت من السيطرة صباح الاحد على الوضع وابادة ما يقارب 90% من الجراد بعد تمركزها بمنطقة عيون موسى القريبة من جبل نبو، حيث يوجد بها مزارع زيتون واشجار مثمرة ومحاصيل حقلية.

واعاد العجالين عدم السيطرة على الجراد مساء السبت لوعورة المنطقة ولصعوبة القضاء على الجراد في الليل، مبينا ان مديرية الزراعة ارتأت ان تقوم بالأمر منذ فجر اليوم.

ولا يستبعد العجالين دخول اسراب اخرى من الجراد مناشدا المواطنين التواصل الفوري مع مديريات الزراعة في حال لاحظوا اسراب الجراد.

تابعو الأردن 24 على google news