2024-08-07 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

قعوار لـ الاردن٢٤:تراجع مبيعات القرطاسية وتجهيزات المدارس بنسبة ٥٠٪

قعوار لـ الاردن٢٤:تراجع مبيعات القرطاسية وتجهيزات المدارس بنسبة ٥٠٪
جو 24 :
مالك عبيدات - دعا نقيب تجار ومصنعي القرطاسية اشرف قعوار الحكومة لتخفيض الرسوم الجمركية على مستلزمات المدارس والتي تتراوح نسبتها من 20-30% وهذا يشمل القرطاسية وتجهيزات المدارس الاخرى ، اضافة الى تخفيض ضريبة المبيعات التي رفعتها الحكومة السابقة على القرطاسية من  4 - 10% ما ساهم برفع اسعارها بشكل لافت .

واضاف قعوار ل الاردن 24 ان هذه الضرائب والرسوم  اضافة الى ارتفاع المواد الاولية الداخلة في انتاج هذه المواد ساهمت بشكل كبير برفع اسعار مستلزمات المدارس ما انعكس بشكل مباشر على الاسر الاردنية  وقدرتها على تأمين متطلبات المدارس لابنائهم وبناتهم ، مشيرا الى ان النقابة خاطبت وزارة المالية للتراجع عن تلك القرارات واعادة الوضع الى ما كان عليه ، وللان لا جواب ، وما زلنا ننتظر ..  

ولفت قعوار الى ان المكتبات اصبحت تواجه منافسة شرسة وغير شريفة من قبل الاسواق التجارية الكبرى "المولات " التي اصبحت تتبع سياسة حرق الاسعار والبيع بسعر التكلفة لجذب العائلة لشراء كافة المستلزمات نظرا لما تواجهه من صعوبات اقنصادية .

واشار الى ان القطاع يواجه حاليا ظروفا قاسية اثر تراجع الاقبال على الشراء من قبل المواطنين،  لافتا الى ان الظروف الاقتصادية الصعبة وموسم الاعياد ساهما بشكل كبير في تدني نسبة المبيعات مقدرا هذا التراجع بنحو 50% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي .
 
تابعو الأردن 24 على google news