jo24_banner
jo24_banner

صدور تعليمات تجنيد القضاة العسكريين وتأهيلهم لسنة 2018

صدور تعليمات تجنيد القضاة العسكريين وتأهيلهم لسنة 2018
جو 24 :
- صدرت تعليمات تجنيد القضاة العسكريين وتأهيلهم لعام 2018، والتي تسري على القضاة العسكريين والمتدربين منهم وعلى كل من يعمل كاتباً حقوقياً في مديرية القضاء العسكري دون انتقاص من الحقوق الممنوحة لهم بموجب التعليمات المعمول بها في القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.

وتناولت التعليمات آلية التعيين على مرتب مديرية القضاء العسكري وإلزامية التعيين فيها بناء على طلب المديرية فقط، وذلك عند توفر الشواغر وبناء على إعلان يصدر وفقاً لنظام الخدمة القضائية للقضاة العسكريين وعلاواتهم ويعلن عن الشاغر في الصحف المحلية.

وبينت التعليمات الرتبة التي يعين فيها الكاتب الحقوقي وفقاً للدرجة العلمية إلى جانب العلاوات التي يمنحها وآلية الترفيع، وشروط ملء الشواغر المخصصة للكتبة الحقوقيين والمسابقة القضائية لاختيار القضاة العسكريين وواجباتهم ومهامهم.
وتضمنت التعليمات إخضاع القضاة العسكريين تحت التدريب إلى تجربة لمدة سنتين من تاريخ تصنيفه قاضياً عسكرياً، وأن أي إخلال بأحكام مدونة السلوك القضائي المعمول بها للقضاة تحت التدريب يتم إنهاء خدماتهم القضائية وتحويلهم إلى أي وحدة أخرى من وحدات القوات المسلحة، كما نصت التعليمات على إلغاء أي تعليمات سابقة.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير