jo24_banner
jo24_banner

لواء المزار الجنوبي بلا ماء منذ سبعة ايام

لواء المزار الجنوبي بلا ماء منذ سبعة ايام
جو 24 : شكا عدد من مواطني لواء المزار الجنوبي ومنطقة مؤتة بمحافظة الكرك عدم وصول مياه الشرب الى منازلهم منذ سبعة ايام 0
وقالوا ان مديرية مياه اللواء لم تلتزم ببرنامج توزيع المياه المعتمد لتزويد التجمعات والاحياء السكانية في عدد من مناطق اللواء ما دعاهم لشراء المياه باسعار مرتفعة لتوفير احتياجات منازلهم وافراد اسرهم من المياه .


وقال مدير المياه المهندس اكرم الزنانين لـ (بترا) اليوم الاثنين ان انقطاع المياه عن التجمعات السكانية في مناطق مؤتة والمزار الجنوبي، وعدم وصول كميات المياه اللازمة لتغطية احتياجات المواطنين ؛يعود الى سرقة كوابل مولدات الكهرباء في ابار السلطاني ومحي واعتصامات العاملين في محطات التزويد، و الاعتداءات المتكررة من قبل المواطنين على شبكة المياه والعبث بالمحابس وتآكل الشبكة القديمة.


واشار الى انه يتم تزويد الاحياء السكانية التي لم تصلها المياه بواسطة صهاريج المديرية الى ان يتم التغلب على المشاكل التي تعانيها الابار ومحطات تزويد المياه، لافتا الى ان مشروع استبدال شبكات المياه الذي ينفذ حاليا سيسهم في تقليل الفاقد من المياه وايصالها للمواطنين.


ودعا الزنانين المواطنين لصيانة شبكات المياه الداخلية بمنازلهم وتركيب خزانات معدنية والابتعاد عن استخدام مياه الشرب في ري الحدائق، والاسراف غير المبرر في استخدامات المياه، وتركيب قطع التوفير على حنفيات مغاسل المطابخ والحمامات لترشيد الاستهلاك، وتخفيض قيمة الفاتورة المنزلية عليهم .


(بترا )
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير