jo24_banner
jo24_banner

العراق يخصص 100 منحة جامعية لاتحاد الجامعات العربية

العراق يخصص 100 منحة جامعية لاتحاد الجامعات العربية
جو 24 : أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي في الجمهورية العراقية الدكتور عبدالرزاق العيسى، عن تقديم 100 منحة جامعية شاملة للسكن والمعيشة والرسوم الجامعية لمختلف التخصصات لاتحاد الجامعات العربية لتوزيعها على الطلبة في الدول العربية.
وبحسب بيان صحفي صدر عن الاتحاد الجامعات العربية ،اليوم الاحد، فان الاتحاد سيقوم بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية بتحديد المُنتفعين من هذه المنح ضمن إجراءات سيتم تحديدها قريباً حسب ضوابط ومعايير دقيقه لإيصالها لمُستحقيها، وسيتم فيها التركيز على الطلبة اللاجئين والمُحتاجين.
من جانبه، ثمن الامين العام لاتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو عزت سلامة، قرار الوزير العراقي، الذي يأتي ترجمةً حقيقة لمعنى التضامن العربي وتعزيزاً لمبدأ التنسيق والتعاون والشعور بالمسؤولية تجاه المجتمعات العربية خصوصاً البلدان التي تقتضي ظروف الطلبة فيها المساعدة والدعم المادي والمعنوي.
وأكد سلامة، خلال افتتاح ورشة مؤشرات تصنيف الجامعات العربية في جامعة بغداد، أهمية وجود تصنيف خاص بالجامعات العربية والعمل على توحيد اطر تبادل الاعتراف بالشهادات العملية والخطط والبرامج التدريسية والمواد التي يتم تقديمها للطلبة لتمكينهم من التنقل بحرية حسب ما تقتضيه ظروفهم المعيشية.
وقدم الامين العام المساعد للاتحاد الدكتور عبد الرحيم الحنيطي، محاضرة علمية في الورشة تمحورت حول معايير الجودة والاعتماد وأسس التقييم في اتحاد الجامعات العربية، مشيرا الى ان الاتحاد تقدم خطوات عديدة نحو إعداد الأسس والمعايير والادلة الخاصة بالبرامج الأكاديمية في الجامعات العربية .
على صعيد متصل، التقى وفد الاتحاد برئاسة الدكتور عمرو عزت، والذي ضم الامين العام المساعد الدكتور الحنيطي، ومدير الاعلام والعلاقات العامة وهيب كراجه، ومستشار الاتحاد لشؤون الجامعات العراقية الدكتور حارث الجنابي، بحضور وزير التعليم العالي العراقي برؤساء الجامعات العراقية.
وجرى خلال اللقاء بحث تعزيز علاقات التعاون التاريخية بين الاتحاد والجامعات العراقية، وسُبل تطوير أداء اجهزة الاتحاد المختلفة للوصول الى أقصى درجات الفائدة المباشرة للجامعات، من خلال إقامة الفعاليات الأكاديمية وزيادة عدد الجامعات العراقية اعضاء الاتحاد.
وأكد الدكتور سلامة أهمية تحقيق طموحات وآراء الجامعات العراقية بما ينسجم مع المبادئ والأنظمة المعمول بها في الاتحاد.
--(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news