2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مقتل مواطنين ورجلي شرطة في اشتباكات بمعان

مقتل مواطنين ورجلي شرطة في اشتباكات بمعان
جو 24 : قتل فجر اليوم المشتبه الرئيسي بقتل "المقدادي" ومواطن اخر ليس من ضمن المطلوبين اثر اشتباكات عنيفة حدثت بين قوات الامن وعدد من الاشخاص فجر الثلاثاء ،اما بالنسبة لاصابات قوات الامن قتل اثنين من رجال الامن العام.

وشهدت معان خلال الامس مواجهات عنيفة شهدت تبادل كثيف لاطلاق النار بين الطرفين وسمع اصوات الطيران وهو يحوم بمستويات منخفضة جدا.


وهذه المواجهات هي الثانية من نوعها خلال اسبوع حيث كانت تسود حالة التوتر في مدينة معان على اثر اقتحام قوات من الدرك لمنازل اشخاص مطلوبين كانوا قد سلموا انفسهم للامن قوات الاقتحام فيما شهدت المدينة عدد من الاجتماعات العشائرية لمناقشة قضية الاوضاع في المدينة.


ولغاية هذه اللحظة لا يزال التوتر في الاوضاع سائد على المدينة وسط غياب تام لقوات الامن في الشوارع.

من جهته اصدر المكتب الاعلامي في مديرية الامن العام البيان التالي:

استشهد ضابط وضابط صف أثناء عملية مداهمة نفذتها قوة أمنية بعد منتصف ليلة الاثنين في مدينة معان حي الطور لالقاء القبض على قاتل الشهيد الملازم ايمن المقدادي والذي كان من ضمن أربعة أشخاص ملثمين ومسلحين اعتدوا على احدى المفارز العسكرية في منطقة الديسه الأسبوع الماضي.

وفي التفاصيل ذكر المركز الاعلامي الأمني في مديرية الأمن العام أن معلومات وردت لغرفة عمليات مديرية شرطة معان تفيد بوجود المشتبه به الرئيسي في مقتل الشهيد الملازم اول أيمن مقدادي ومعه مجموعة من الأشخاص المسلحين في احدى المنازل في منطقة الطور في مدينة معان وعلى أثر ذلك تحركت قوة أمنية من أجل تطويق المكان والقاء القبض على من في المنزل المذكور .

وتابع المركز الاعلامي أنه وفور وصول القوة الى المكان بادرهم من في المنزل بإطلاق وابل من الرصاص باتجاههم وقام قائد القوة ومن خلال مكبرات الصوت بانذار من في المنزل بتسليم أنفسهم والتوقف الفوري عن اطلاق النار حيث أن المنزل يقع في منطقة مأهولة بالسكان ، الا أن المجموعة المسلحة التي كانت في المنزل استمرت في اطلاق النار الكثيف باتجاه القوة وكذلك جرى اطلاق النار من عدة منازل قريبة من المنزل المذكور لمساندة الأشخاص المطلوبين ، الأمر الذي أدى الى استشهاد ضابط وضابط صف من أفراد القوة ، مما دعا الى الرد على المجموعة المسلحة المحصنة بالمثل واقتحام المنزل وتبين بعد الاقتحام اصابة شخصين من المجموعة المسلحة حيث تم اسعافهم الى أقرب مستشفى الا أنهما فارقا الحياة هناك وتبين بأن احدهم المدعو ( أ . م . ع ) الذي كان قد أطلق النار على الشهيد المقدادي في شهر تشرين أول 2012م وقاد مجموعة مسلحة الأسبوع الماضي قامت بالاعتداء على مفرزة للقوات المسلحة الأردنية.

وأشار المركز الاعلامي الى أنه وبعد ساعة من عملية المداهمة قام أشخاص مجهولون باطلاق عيارات نارية بشكل عشوائي باتجاه المركز الأمني ولاذوا بالفرار ولا زالت قوة أمنية موجودة في الموقع لحفظ الأمن والنظام .
تابعو الأردن 24 على google news