jo24_banner
jo24_banner

شويكة لـ الاردن24: تقدمنا بتصور أولي حول دمج عدة هيئات ومؤسسات.. والقرارات لن تمسّ حقوق الموظفين

شويكة لـ الاردن24: تقدمنا بتصور أولي حول دمج عدة هيئات ومؤسسات.. والقرارات لن تمسّ حقوق الموظفين
جو 24 :
مالك عبيدات - أكدت وزيرة تطوير القطاع العام، مجد شويكة، أن الوزارة تقدمت إلى مجلس الوزراء بتصور أوّلي حول اعادة هيكلة ودمج المؤسسات والهيئات المستقلة التي تتبع إلى نفس الجهة أو يتشابه عملها مع المؤسسات العامة الأخرى.

وأضافت شويكة لـ الاردن24 إن الدراسة وذلك التصوّر الأولي يحتاج لعدة اجراءات تشريعية ومزيد من الدراسات، مشيرة إلى أن الوزارة تستمع لكافة المقترحات التي تقدم وتدرس الهيئات المتشابهة في عملها والخدمات التي تقدمها للمواطنين.

وأوضحت إن الدراسة تشمل مختلف القطاعات والملفات مثل الخدمات والتنمية البشرية، مشيرة إلى أن القطاعات التي تمت دراساتها بلغت 16 قطاعا ومؤسسة منها صندوق البحث العلمي الذي تمّ دمجه فعلا مع وزارة التعليم العالي والآن يجري العمل على دمج مركز تكنولوجيا المعلومات المنظور أمام مجلس النواب، كما سيتم دمج صندوق التنمية والتشغيل والتدريب والتشغيل ودراسة دمج صندوق توفير البريد مع شركة البريد الأردني، إلى جانب قطاعات أخرى قيد العمل.

وشددت على أن أي دمج أو اعادة هيكلة لن يمس حقوق الموظفين أو الاستغناء عنهم، مشيرة إلى أن الوزارة ستكون شفافة وستعلن عن كافة القرارات والأسباب التي دعت لذلك بعد الانتهاء من الدراسات وتوزيع المهام على الوزارات التي ستكون مسؤولة عنها.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير