jo24_banner
jo24_banner

سكان الحي الجنوبي بإربد يشتكون من تراكم النفايات بالشوارع

سكان الحي الجنوبي بإربد يشتكون من تراكم النفايات بالشوارع
جو 24 : شكا مواطنون من سكان الحي الجنوبي بمدينة اربد وخاصة المنطقة المحيطة بالمستشفى التخصصي من تراكم النفايات وبكميات كبيرة في الحاويات أمام منازلهم الأمر الذي أدى الى انتشار الذباب والبعوض والقوارض في شوارع تلك المنطقة.


وطالبوا الجهات المعنية بالعمل للحد من المشكلة واتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك.
وقال العديد من سكان المنطقة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم ان بعض الحاويات لم تفرغ منذ أكثر من أسبوع وأصبحت أكياس القمامة ترمى أمامها وحولها وعلى أرصفة الطرقات، وتسببت بانتشار روائح كريهة.


وقالوا ان بعضها تعفن وبخاصة بعد هطول الأمطار في الأيام الماضية، مما ادى الى سيلان مياه كريهة الرائحة في الشوارع العامة والطرقات .
وأشاروا الى أن تراكم النفايات اوجد وضعا بيئيا مترديا في الحي بسبب توالد الحشرات والذباب وبعض القوارض أحيانا جراء عدم التخلص من النفايات بشكل يومي أو أسبوعي في بعض الأحيان والأكياس منتشرة ومبعثرة على الطريق بشكل مؤذي.


وطالب سكان المنطقة من الجهات المعنية وخاصة بلدية إربد الكبرى بالتخلص السريع من النفايات وتعقيم الشوارع، ورش الشوارع والأحياء السكنية مرة كل أسبوع بسيارة المبيدات الحشرية التي للقضاء على الحشرات الضارة ومنها الذباب والبعوض.
ووعد نائب رئيس لجنة بلدية إربد الكبرى المهندس مصطفى الروابدة بإرسال كابسات النفايات للمنطقة المذكورة للعمل على تنظيفها من أكوام النفايات وتفريغ الحاويات لتخليص اهل الحي من هذه المشكلة التي تزعجهم.


(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير