2024-08-27 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الحكومة: نسعى لتحصيل 290 مليون دينار من تعديلات الضريبة.. وندعو المواطن لابداء رأيه

الحكومة: نسعى لتحصيل 290 مليون دينار من تعديلات الضريبة.. وندعو المواطن لابداء رأيه
جو 24 :
قالت الحكومة إنها ستقوم بدراسة كافة المقترحات والملاحظات التي ترد إليها عبر موقع ديوان التشريع والرأي والموقع الالكتروني الخاص بقانون ضريبة الدخل، كما ستقوم باستكمال الحوار حول القانون ولمدة عشرة أيام اعتبارا من اليوم الثلاثاء.

وأضافت في تصريح صحفي، الثلاثاء، إنها ستقوم بدراسة تلك الملاحظات قبل اقراره واحالته إلى مجلس النواب للسير بالخطوات الدستورية لاقراره بصيغته النهائية.
وقالت الحكومة إنها تسعى من خلال قانون ضريبة الدخل المعدل إلى رفع الإيرادات بما قيمته (1%) من الناتج المحلي الإجمالي، أو ما يعادل (290) مليون دينار أردني "وهو ما سيؤدي إلى تحقيق الاستقرار الاقتصادي، وتحفيز الاستثمار، واستحداث فرص العمل، وتحسين مستوى الدخل". 
وأضافت إنه وفي حال تحصيل ما يزيد عن (1%) فإنه سيتم تخصيص هذه الزيادة لخفض الضرائب الاستهلاكية، والضرائب غير المباشرة كضريبة المبيعات، تحقيقاً للعدالة الاجتماعية، وإعادة التوازن التدريجي بين ضريبة المبيعات وضريبة الدخل.

وكانت الحكومة نشرت مسودة مشروع قانون معدل لقانون ضريبة الدخل لسنة 2018، متضمنا خفض سقف الاعفاءات الممنوحة للأسر والأفراد، ليُصبح سقف الاعفاء للأسر 18 ألف دينار سنويا للعام 2019 ينخفض إلى 17 ألف دينار سنويا عام 2020، ويصبح سقف الاعفاء للأفراد 9 آلاف دينار سنويا للعام 2019 ينخفض إلى 8 آلاف دينار للعام 2020.
 
تابعو الأردن 24 على google news