2024-05-13 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

احترافية تلفزيون المملكة تتكشف يوما بعد يوم .. لماذا تحول سؤال العرموطي الى محاكمة؟

احترافية تلفزيون المملكة  تتكشف يوما بعد يوم .. لماذا تحول سؤال العرموطي الى محاكمة؟
جو 24 :
احمد العكور - افرد تلفزيون المملكة قرابة الست دقائق في نشرة اخبار الساعة الرابعة للحديث حول رد الملكة رانيا العبدالله على سؤال نيابي وجهه النائب صالح العرموطي لحكومة عمر الرزاز .
 

مذيعة النشرة  التي كانت تقرأ ماكتب لها من الاسئله ظلت تسأل وتكرر اسئلتها على نحو خرجت به عن مألوف دورها ، وكان المحور الرئيس يتركز حول  :كيف سمح العرموطي لنفسه بتوجيه سؤال نيابي دون ان يتأكد من المعلومات ؟ واخذت المذيعة بعد ذلك تستنطق عضو  لجنة السلوك والنظام النيابية مازن القاضي الذي كان ضيفها في نشرة الاخبار  ،وتسأله بما معناه : هل ستحاسبون  النائب على فعلته  (..)؟ ماذا عن دور اللجنة في حالة من هذا النوع ؟  

لا نعرف بالضبط ماذا اراد تلفزيون المملكة  من تسليط الضوء بهذه الكثافة على هذه الجزئية ،ست دقائق في نشرة اخبار رئيسية ، هذا يعني ان الامر  جلل ، ويتقدم باهميته على جميع الموضوعات الاخرى ، ومن بينها مشروع قانون الضريبة الذي يشغل بال الاردنيين جميعا ، علما  بان سؤال النائب كان موجها للحكومة ، وان الخطأ في ذكر اسم المؤسسة (مركز الملكة رانيا للتطوير والتدريب ) ، لا ينفي ابدا ان الاستفسار شرعي ويحتاج الى اجابة من وزارة التربية والتعليم .  

يبدو ان اولويات المحطة مختلفة تماما عن اولوياتنا ، ويبدو ان لديها معاييرها المهنية التي تختلف تماما عن تلك التي  تعارفت عليها مؤسسات صحفية عالمية كبرى ،وعلى اساسها وضعت قواعد السلوك ومواثيق الشرف التي تحدد ادوار المؤسسات الصحفية وادوار العاملين فيها من مذيعين ومحررين ورؤساء تحرير هم وراء ما يطرح من اسئلة موجهة ومرسلة على ضيوف البرامج ونشرات الاخبار .. 

ويبقى ان نسأل:ماذا كان التلفزيون الاردني سيفعل لو طلب منه تسليط الضوء على هذه الجزئية ، هل سيعالج المسألة باسلوب اخر؟  اظنكم تعرفون الجواب جيدا .. 


لمتابعة نشرة الاخبار الرابعة على تلفزيون المملكة انقر على الفيديو ادناه:

تابعو الأردن 24 على google news