jo24_banner
jo24_banner

شركات تستورد من اسرائيل شاحنات مخالفة بـ"شاصي" مزوّر.. والنقل تخاطب الجمارك - وثيقة

شركات تستورد من اسرائيل شاحنات مخالفة بـشاصي مزوّر.. والنقل تخاطب الجمارك  وثيقة
جو 24 :
لميس أبو رمان - علمت الاردن24 أن هيئة تنظيم قطاع النقل البري خاطبت دائرة الجمارك العامة حول استيراد حافلات من الاحتلال الاسرائيلي قالت إن عمرها التشغيلي منتهٍ، غير أنه تخضع لعملية قصّ "شاصي" وتركيب آخر جديد وتُباع في السوق المحلي على أنها حافلات بموديلات حديثة.

وبحسب المصادر، فإن عمر تلك الحافلات الافتراضي تجاوز 15 عاما، ويتم استيرادها بسعر ضئيل جدا لا يتجاوز 500 دينار نظرا لكونها معفاة من الرسوم بحكم القانون.

وفي التفاصيل، فإن اولئك التجار يقومون باستيراد الحافلات بالتعاون والتسيق مع شركة مشهورة بتجارة الحافلات وتقوم بقص "الشاصي" القديم وتركيب غرفة جديدة للحافلة وتباع بالسوق المحلي بمبالغ مالية باهظة على أنها جديدة، ما يشكل خطرا على حياة المواطنين نظرا لكونها تعمل على نقل الرحلات المدرسية ونقل الرحلات الخاصة ورحلات الحج والعمرة خارج المملكة.

وأشارت المصادر إلى أن هيئة تنظيم قطاع النقل العام خاطبت دائرة الجمارك العامة نظرا لما يشكله هذا الاجراء من مخالفة للقانون والانظمة والتشريعات في المملكة وكذلك لما تشكله من خطورة على حياة المواطنين.

مدير العلاقات العامة في دائرة الجمارك، العقيد عماد نصيرات، قال إنه وبعد الرجوع لمدير الحدود في منطقة الشيخ حسين، نفى صحة تلك المعلومات قائلا إنها "عارية عن الصحة".

وأضاف نصيرات لـ الاردن24: "بحكم الاتفاقية بين الجانبين يتم ادخال أعلاف وذرة في شاحنات قاطرة ومقطورة ويتم ادخالها للمنطقة الحرة واعادة تصديرها أو التخليص عليها محليا بموجب التشريعات والانظمة المرعية بهذا الخصوص.

 
 
  • شركات تستورد من اسرائيل شاحنات مخالفة بـشاصي مزوّر.. والنقل تخاطب الجمارك - وثيقة
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير