2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"العرب اليوم" تنذر الزميل محمد المومني.. والزملاء يطالبون بإحالة غيشان إلى مجلس تأديبي

العرب اليوم تنذر الزميل محمد المومني.. والزملاء يطالبون بإحالة غيشان إلى مجلس تأديبي
جو 24 :

أدان "حراك العرب اليوم" توجيه رئيس تحرير الصحيفة نبيل غيشان انذارا تعسفيا إلى الزميل الصحافي محمد المومني، إثر إعلانه موقفه التضامني مع الزميلين عدنان برية وإبراهيم قبيلات.

وقال الحراك، في بيان وزعه صباح الخميس، إن "رئيس تحرير العرب اليوم وجه انذارا تعسفيا إلى الزميل محمد المومني لإعلانه تضامنه مع قضية الزميل المفصول عدنان برية وتفاعلاتها".

وبين حراك العرب اليوم أن "الزميل المومني تعرض لسلسلة مضايقات من رئاسة تحرير الصحيفة، أدت إلى إنذاره تعسفيا، من بينها تهديده بالفصل وتغيير أوقات عمله مرارا".

وقال غيشان، في الإنذار الممهور بتوقيعه، أن الزميل المومني "غير ملتزم بأوقات الدوام الرسمي في الصحيفة"، وهو "ادعاء وزعم باطل"، وفق بيان الحراك.

واستهجن بيان الحراك "النهج البوليسي – العرفي الذي تمارسه هيئتا الإدارة والتحرير في العرب اليوم ضد الصحافيين والعاملين المتضامنين مع الزميل برية".

وأكد حراك العرب اليوم، الذي ينضوي فيه عدد من الصحافيين والعاملين في الصحيفة، أن "الترهيب والتهديد بالعقوبات وقطع الأرزاق، الذي تمارسه هيئتا الإدارة والتحرير في الصحيفة، لن يثنيهم عن الانحياز لصالح حرية الكلمة والموقف الوطني، ولن يمنعهم من الدفاع عن قضاياهم المحقة وهمومهم المهنية".

وحذر حراك العرب اليوم هيئتي الإدارة والتحرير من "تماديهما في التعدي على الصحافيين والعاملين في الصحيفة"، مؤكدا انه "لن يقف مكتوف الأيدي أمام هذا التعسف وسيتخذ كافة الإجراءات لإدانة هذا السلوك أخلاقيا وقانونيا".

ودعا بيان الحراك مجلس نقابة الصحفيين إلى اتخاذ خطوات عقابية بحق نبيل غيشان، الذي "خالف قانون النقابة مرارا بتعديه على الصحافيين، فصلا وإنذارا، وتجاوزه على ميثاق الشرف الصحافي، بالضغط على الزملاء وإجبارهم على أعمال مخالفة لإرادتهم الحرة".

وطالب الحراك مجلس النقابة، كخطوة أولى، بـ "إحالة غيشان إلى مجلس تأديبي، وعزله عن رئاسة لجنة التدريب في النقابة، واستيفاء المستحقات المالية المترتبة على الصحيفة لصالح النقابة".

ويواصل حراك العرب اليوم استقبال المتضامنين، من كافة الفعاليات الإعلامية والنقابية والسياسية والاجتماعية، في خيمة الاعتصام، التي اقامتها نقابة الصحفيين، من الساعة 5:00 حتى 7:00 من مساء كل يوم.

وتاليا صورة عن الإنذار الموجه إلى الزميل محمد المومني..

 

تابعو الأردن 24 على google news