jo24_banner
jo24_banner

استمرار مشكلة حجز مركبات المغتربين الاردنيين في المملكة.. والخصاونة: نريد الحفاظ على القطاع

استمرار مشكلة حجز مركبات المغتربين الاردنيين في المملكة.. والخصاونة: نريد الحفاظ على القطاع
جو 24 :
مالك عبيدات - لا زالت شركات شحن المركبات تعاني عدم قدرتها على نقل مئات المركبات العالقة بالمنطقة الحرة الى دولة الامارات العربية المتحدة وذلك بناء على قرار من هيئة تنظيم قطاع النقل البري عام 2017 يمنع الشاحنات الاجنبية من التحميل من خارج المنطقة الحرة وميناء العقبة.

وقال وكيل إحدى شركات النقل، المحامي محمد الشريقي، إن الشركات توصلت لاتفاق مع هيئة تنظيم قطاع النقل ينص على تحميل المركبات من قبل الناقلات الأردنية مقابل دفع مبلغ ألفي دينار، إلا أن أصحاب الشاحنات رفضوا ذلك وطلبوا مبلغا أكبر.

وأضاف الشريقي لـ الاردن24 إن عدد الناقلات الأردنية محدود جدا ويصل إلى 50 ناقلة، في حين أن عدد الناقلات الأجنبية يتجاوز 250 ناقلة، كما أن الاستجابة لمطالب الناقلات الأردنية يعني تحميل المغتربين الأردنيين في دولة الامارات العربية أعباء اضافية.

وأشار إلى وجود مئات المركبات العالقة والتي تنتظر قررا من قبل هيئة تنظيم قطاع النقل بالسماح للناقلات الأجنبية بتحميلها، خاصة وأن الشكاوى بحقّ شركات الشحن تزداد في دولة الامارات العربية بسبب التأخير الأمر الذي سيؤثر على هذه الشركات الأجنبية المستثمرة في الأردن.

ومن جانبه، أكد أمين عام وزارة النقل، المهندس أنمار الخصاونة، أن جميع الشركات التزمت بالاتفاق الذي ابرم مع الهيئة باستثناء شركة واحدة.

وقال الخصاونة لـ الاردن24 إن الهيئة مستعدة لمنح الشركات الأجنبية تراخيص في حال عدم توفر ناقلات أردنية، مشيرا إلى أن عددها يفوق المطلوب.

وأكد أن اجراءات الوزارة والهيئة تأتي للحفاظ على قطاع النقل الأردني الذي يعاني من الركود منذ سنوات إثر اغلاقات الحدود.
 
تابعو الأردن 24 على google news