2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

والد المعتقل الصمادي يسلم السفارة الأمريكية رسالة للافراج عن ابنه "فيديو وصور"

والد المعتقل الصمادي يسلم السفارة الأمريكية رسالة للافراج عن ابنه فيديو وصور
جو 24 :

أحمد الحراسيس- اعتصم عصر الخميس العشرات من أهالي ومؤازري المعتقل الأردني في السجون الامريكية، حسام الصمادي، أمام السفارة الامريكية في عمان بمشاركة ممثلي النقابات المهنية.

ويطالب المعتصمون بتدخّل الدولة الأردنيّة لتمكين ذوي الصمادي من استئناف الحكم الصادر بحقه، ومتابعة ظروف اعتقاله وحالته الصحية من خلال سفارتنا في الولايات المتحدة الاردنية.

وأوضح والد المعتقل الصمادي أنه قام قبيل الاعتصام بتسليم موظف في السفارة الأمريكية رسالة موجهة إلى الرئيس الأمريكي باراك أوباما، طالب فيها بمراجعة "الحكم الظالم" الصادر بحق ابنه، خاصة وأن تقرير وزارة العدل الأمريكية الأولي يؤكد أن حسام غير متورط مع أي تنظيم ارهابي، وكانت علاقته مقتصرة على "عملاء سي آي ايه".

ومن جهته أكد رئيس مجلس النقباء - نقيب المهندسين الزراعيين م. محمود أبو غنيمة أن هذا الاعتصام جاء للمطالبة بالافراج عن المعتقل حسام الصمادي، والتزام النقابات بواجباتها تجاه أبناء الأردن جميعا، مطالبا الحكومة الأردنية بالوقوف على مسؤولياتها تجاه المواطن الأردني الصمادي.

وأشار أبو غنيمة في حديثه لـjo24 إلى إن الرسالة الأخرى من المشاركة في الاعتصام هي للحكومة الأردنية، مؤكدا على أن الضعف الذي تعيشه الحكومات "جعل الاخرين يتمادوا ويستقووا على الأردنيين"، مطالبا إياها بنصرة المظلومين من المعتقلين الأردنيين في الخارج.

ورفع المعتصمون يافطة كتب عليها: "الحريّة لحسام الصمادي المعتقل بالسجون الأمريكيّة بتهمة استخدام سلاح الدمار الشامل".


..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

.

تابعو الأردن 24 على google news