jo24_banner
jo24_banner

عن تصريحات رجائي المعشر والطائرة الخربانة.. واملاءات صندوق النقد الدولي

عن تصريحات رجائي المعشر والطائرة الخربانة.. واملاءات صندوق النقد الدولي
جو 24 :
أحمد عكور - كشف نائب رئيس الوزراء، رجائي المعشر، أن الحكومة مارست التذاكي على الأردنيين في المحافظات خلال الأسبوع الماضي، وذلك باعلانه أن "صندوق النقد الدولي طلب من الحكومة اقرار مسودة مشروع قانون ضريبة الدخل بصيغتها الحالية".
حديث المعشر أكد بما لا يدع مجالا للشكّ أن كلّ اللقاءات التي أجرتها حكومة الدكتور عمر الرزاز مع الأهالي في المحافظات لن يكون لها أي تأثير على شكل قانون الضريبة، وأنها مجرّد حركات استعراضية تستهدف خداع الأردنيين وتمرير قرار جبائي جديد بأسلوب "ناعم" يضمن عدم حدوث أي صدام مع الشارع الغاضب.
أن نائب رئيس الوزراء ذهب إلى ما هو أبعد من هذا بمحاولته ادخال مجلس النواب إلى وصاية صندوق النقد الدولي، وذلك بقوله "إن الصندوق طلب من الحكومة ضمان تمرير مجلس النواب تلك التعديلات كما هي"، وقد أحسن رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة بالردّ السريع على تلك المحاولة والدفاع عن هيبة ومكانة المجلس بالتأكيد على أن "المجلس سيّد نفسه، وأنه لا يتلقّى التعليمات من صندوق النقد الدولي، ولن يراعي في الاعتبار سوى مصلحة الأردن التي تكمن بالحفاظ على تماسك الطبقتين الفقيرة والوسطى"..
لا نعلم إذا ما كان المعشر ومن خلفه الرئيس الرزاز يعتقد أن الأردن "طائرة خربانة" إلى الحدّ الذي يمكن فيه فرض املاءات صندوق النقد على مجلس الشعب، لكن المؤمّل من النواب هو التصدي لتلك الاساءة بشكل عملي يردع الحكومة ومن ورائها صندوق النقد الدولي بشكل نهائي.

وأما إذا كانت الحكومة تزعم جدية تلك اللقاءات والحوارات، فعليها اثبات ذلك بتعديل القانون بناء على ملاحظات الناس المعروفة، لا أن ترميه على مجلس النواب وتردد ما قاله الملقي من قبل بكون "مجلس النواب صاحب الصلاحية باجراء التعديلات"..

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير