jo24_banner
jo24_banner

رمان يهاجم تعديلات ضريبة الدخل: ستكون ضربة موجعة للاستثمار في المناطق الحرة

رمان يهاجم تعديلات ضريبة الدخل: ستكون ضربة موجعة للاستثمار في المناطق الحرة
جو 24 :
مالك عبيدات - انتقد رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة، نبيل رمان، فرض حكومة الدكتور عمر الرزاز ضرائب على المناطق الحرة في المملكة، واصفا القرار بأنه "ضربة موجعة" ستتلقاها المناطق الحرة والتي تعتبر من أكبر روافد خزينة الدولة والمحركة للعديد من القطاعات الاقتصادية والمحفزة للنمو الاقتصادي.

 
وقال رمان لـ الاردن24 إن موادّ قانون الضريبة تضمنت تعدّيا على قانون الاستثمار رقم (٣٠) لسنه ٢٠١٤ ، والذي تم تسويقه في كافة أنحاء العالم واكتسب المستثمر من خلاله شرعية قانونية لاقامة استثماراته في الاردن.

وأضاف إن مشروع قانون ضريبة الدخل المعدل خرج عن الفلسفة والأهداف التي انشئت من أجلها المناطق الحرة، مشددا على أن استمرار تقلّب التشريعات وتغييرها رغم الحقوق التي اكتسبها المستثمرون منذ 35 عاما سيكون له صدى سلبي وآثار اقتصادية سيئة أبرزها فقدان مصداقية الحكومة أمام المستثمرين المحليين والأجانب، ودفع الاستثمارات للهجرة العكسية بما يؤدي إلى اثار سلبية كبيرة على المستثمرين والعاملين في المناطق الحرة.

وأشار رمان إلى أن قيمة البضائع التي تدخل المناطق الحرة وتخرج منها تتجاوز الخمسة مليارات دولار تحقق مكاسب كبير للخزينة وتنعش عددا كبيرا من القطاعات الاقتصادية والخدماتية.

وختم رمان حديثه بالقول: "هناك أكثر من ٤٢٠٠ منطقة حرة في العالم، ولغاية هذه اللحظة لم يُفرض على تجارة الترانزيت أي نوع من أنواع الضرائب نهائياً، وذلك لكون البضائع التي تخزن بها تعتبر خارج النطاق الجمركي أي خارج البلاد".
 
تابعو الأردن 24 على google news