jo24_banner
jo24_banner

الاردن ينضم رسميا للجنة الاستثمار الدولية

الاردن ينضم رسميا للجنة الاستثمار الدولية
جو 24 : وافقت منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية على انضمام الاردن الى لجنة الاستثمار الدولية التابعة للمنظمة لتصبح رابع دولة عربية بعد مصر والمغرب وتونس.
وقال المدير التنفيذي للمؤسسة بالوكالة الدكتور عوني الشديفات في بيان اليوم السبت،ان انضمام الأردن كعضو مراقب الى "بيان الاستثمار الدولي والشركات متعددة الجنسيات" في إطار لجنة الاستثمار الدولية التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية،يسهم بشكل كبير في دعم برنامج الاصلاح الاقتصادي المحلي من خلال الدعم الفني الذي ستقوم به المنظمة لتحسين البيئة الاستثمارية في المملكة، ويعزز الاعتراف الدولي بسياسات الاستثمار التي تطبقها.
واضاف أن الموافقة على الانضمام لعضوية لجنة الاستثمار يمثل رسالة لمجتمع الأعمال الدولي بالتزام المملكة في تطبيق معايير الاستثمار الدولية، ما سيعزز حضورها على الساحة الدولية كبيئة جاذبة للاستثمار.
واشار الشديفات ان الحكومة الاردنية ممثلة بمؤسسة تشجيع الاستثمار بذلت جهودا حثيثة لاستكمال عملية الانضمام بالتعاون مع الجهات الحكومية وغير الحكومية المعنية بهدف تحضير جميع الملفات المطلوبة لعملية الانضمام الى اللجنة.
وبين ان المؤسسة قدمت خلال الاجتماع عرضا مرئيا موسعا حول سياسات الأردن الاقتصادية، والتجارية، والاستثمارية والمبادرات والخطط الحكومية المستقبلية الهادفة الى تحسين بيئة الاستثمار في المملكة، ومن ضمنها قانون الاستثمار، بالإضافة الى الجهود الحكومية في مجال البيئة وتشجيع الاستثمار مشيرا الى ان المؤسسة تنوي تأسيس نقطة اتصال وطني تقوم على متابعة المواضيع المتعلقة بلجنة الاستثمار الدولي.
وكانت الحكومة ممثلة بمؤسسة تشجيع الاستثمار قدمت للمنظمة خلال العام 2006 طلبا رسميا للانتساب إلى لجنة الاستثمار كعضو مراقب.
---(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news