jo24_banner
jo24_banner

وزارة المياه تشارك في مؤتمر حول المرأة والمياه

وزارة المياه تشارك في مؤتمر حول المرأة والمياه
جو 24 : - شاركت وزارة المياه والري في المؤتمر الذي عقده المنتدى العربي الدولي للمرأة ومركز التكامل المتوسطي مؤتمرا بعنوان "المرأة والمياه والشباب" واستمر يومين .
وقال أمين عام وزارة المياه والري المهندس علي صبح في كلمة له مندوبا عن وزير المياه إن للمرآة دورا أساسيا في البناء الوطني والنهوض به، وانها استطاعت اثبات وجودها في مختلف الميادين السياسية والاقتصادية والاجتماعية والبيئية. وقال إن الاردن يعي أهمية المرأة ودورها في بناء وتطور المجتمع لأنها الشريك الأهم والضروري في تكامل منظومة العمل والعطاء في الوطن.
وأضاف أن الأنظمة والقوانين والتشريعات كافة سعت لإبراز دور المرأة واعطائها الفرص للمشاركة والعطاء ،مؤكدا أن الوزارة تعطي المرأة دورا بارزا في مجالات العمل والقيادة ، حيث استطاعت أن تسجل حضورها في قطاع المياه على الصعد الإدارية والفنية والتخصصية وصنع القرار.
ولفت إلى ان الوزارة قامت بتأسيس وحدة متخصصة بشؤون المرأة هدفها النهوض بدورها وتمكينها من التطور والارتقاء من كل ما هو متاح في أي مؤسسة.
واشار إلى أن برامج الوزارة وخاصة في مجال الإعلام والتوعية المائية ،تركز على المرأة الاردنية ومشاركتها في الوعي الوطني العام المتعلق برفع مستوى الثقافة المائية ، باعتبارها العنصر الأهم في مجال التربية والتعليم والارشاد والتوجيه المؤسسي والمنزلي . يشار إلى أن المؤتمر عقد في الفترة الواقعة بين 26 و 27 أيلول من الشهر الجاري وتخلله العديد من ورشات العمل والحلقات النقاشية .
--(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news