2024-08-27 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

5ر1 مليون دينار لتغطية اشتراكات الجامعات الرسمية بقواعد البيانات العالمية

5ر1 مليون دينار لتغطية اشتراكات الجامعات الرسمية بقواعد البيانات العالمية
جو 24 :
وقع صندوق البحث العلمي والابتكار في وزارة التعليم العالي ومركز التميز في الخدمات المكتبية للجامعات الاردنية ومقره جامعة اليرموك اليوم الأحد اتفاقية تعاون لتقديم دعم مالي من الصندوق للمركز بقيمة مليون ونصف مليون دينار.
ويسدد الدعم بموجب الاتفاقية التي وقعها عن الصندوق امين عام وزارة التعليم العالي الدكتور عاهد الوهادنة وعن المركز رئيس مجلس ادارته الدكتور احمد العجلوني على ثلاث سنوات تبدأ من العام الحالي بواقع نصف مليون دينار سنويا.
ويستخدم المركز المبلغ على مدى ثلاث سنوات حتى عام 2020 لغايات تغطية اشتراكات الجامعات الأردنية الرسمية في قواعد البيانات العالمية.
واعتبر الوهادنة توقيع الاتفاقية منسجما مع توجه الوزارة لتخفيف العبء المالي عن الجامعات الاردنية الرسمية، ومساعدتها في تأمين مصادر المعلومات للأساتذة والدارسين والباحثين فيها ما يسهل عملية البحث العلمي نوعا وكما.
وبين العجلوني أهمية الدعم للمركز بحيث سيقوم بالاشتراك في افضل قواعد البيانات العالمية، وتنفيذ ورش عمل تدريبية للأساتذة في الجامعات الرسمية لتحقيق الاستفادة من خبرات ناشري هذه القواعد.
وثمن الدعم الحكومي ممثلا بمجلس الوزراء الذي أقره، كما قدم الشكر لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وصندوق البحث العلمي لما قدموه من دعم ومساندة للمركز منذ انشائه.
--(بترا)
 
تابعو الأردن 24 على google news