jo24_banner
jo24_banner

العبادي: فتح معبر جابر سيسهل عودة اللاجئين وينعش الاقتصاد.. والعلاقات مع سوريا لم تنقطع

العبادي: فتح معبر جابر سيسهل عودة اللاجئين وينعش الاقتصاد.. والعلاقات مع سوريا لم تنقطع
جو 24 :
مالك عبيدات - قال نائب رئيس الوزراء الأسبق، الدكتور ممدوح العبادي، إن اعادة فتح المعابر بين الأردن وسوريا من شأنه التمهيد لعودة اللاجئين السوريين، وبخاصة اولئك الذين قدموا من مناطق الجنوب السوري بعد أن أصبحت آمنة نسبيا، مشيرا إلى أن وجود النازحين أنهك الاقتصاد الأردني.

وأضاف العبادي لـ الاردن24 إن فتح الحدود من شأنه تنشيط الاقتصاد الاردني عبر زيادة عمليات الاستيراد والتصدير من المملكة إلى سوريا ولبنان ودول اوروبا، اضافة الى دعم القطاع الزراعي الذي سيستفيد من تلك الخطوة لاعادة تصدير المنتجات الزراعية اثناء موسم الشتاء.
وقال ان العلاقات مع الحكومة السورية لم تنقطع، بدليل أن خطوط الطيران بقيت مفتوحة وكذلك السفارة لم تغلق مطلقا واستمرت بالعمل كالمعتاد، وكذلك السفارة الأردنية في دمشق، لافتا إلى أن هذه الصفحة يجب أن تطوى ويكون هناك علاقات مختلفة "أعتقد أنها ستتحسن مع مرور الوقت وبعد افتتاح المعابر".

وأكد العبادي على أن الحكومة الأردنية "بكلّ تأكيد لها حساباتها"، لكن في النهاية الأردن وسوريا تربطها علاقات اجتماعية واقتصادية لا يمكن اغفالها وإن فرقتها اتفاقية سايكس بيكو، داعيا إلى اعادة فتح المعابر مرة أخرى دون ابطاء.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير