jo24_banner
jo24_banner

الحموري يؤكد النجاح المميز لمعرض الصناعات الاردنية في بيت لحم

الحموري يؤكد النجاح المميز لمعرض الصناعات الاردنية في بيت لحم
جو 24 :

اكد وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري اهمية معرض الصناعات الاردني الرابع، الذي افتتح يوم امس في مدينة بيت لحم بالضفة الغربية، بمشاركة اردنية رسمية واسعة ومن مؤسسات القطاع الخاص، في دعم الاقتصاد الفلسطيني وتعزيز العلاقات التجارية بين الجانبين من خلال الاشتباك الايجابي بين الفعاليات الاقتصادية الاردنية والفلسطينية.

واشار في تصريح لمراسل وكالة الانباء الاردنية(بترا) في غزة الى نجاج فعاليات هذا الحدث الاقتصادي الهام المقام تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني في الوقوف الى جانب اهلنا في فلسطين ودعم صمود الاقتصاد الفلسطيني وتعزيز العلاقات المميزة التي تربط بين الشعبين الشقيقين.

وقال الدكتور الحموري "جئنا" على رأس وفد اقتصادي كبير من اجل المشاركة في هذا الحدث الهام حيث تم بنجاح كبير ومميز افتتاح معرض الصناعات الاردنية في بيت لحم وجرى لقاء مع دولة رئيس الوراء الدكتور رامي الحمد لله ووزيرة الاقتصاد الوطني الدكتورة عبير عودة وبعدد من الفعاليات الاقتصادية الفلسطينية حيث تم التأكيد على اهمية هذه المعارض الصناعية في تنمية العلاقات الاقتصادية وزيادة حجم التبادل التجاري بين الجانبين ودعم صمود الشعب الفلسطيني الشقيق على ارضه.

واشاد بالجهود التي بذلت من قبل مختلف الجهات الاردنية خاصة وزارة الخارجية والجهات الاردنية ذات الاختصاص من اجل تسهيل وصول الوفد الاردني الى فلسطين وتنظيم المعرض.

من جهته عبر العين زياد الحمصي رئيس صناعة عمان عن اعتزازة بالتنظيم المميز لمعرض الصناعات والمنتجات الاردنية الرابع في مدينة بيت لحم والذي يعتبر من انجح المعارض التي نظمت والذي يعكس تطورا هاما في العلاقات الاقتصادية بين الجانبين مشيرا الى ان المعرض هو الرابع الذي يعقد في الضفة الغربية.

وقال ان تطور العلاقات الاقتصادية الاردنية- الفلسطينية من شأنه المساهمة بشكل ايجابي في دعم الاقتصاد الفلسطيني وفي تطور العلاقة المميزة التي تربط الشعبين الشقيقن.

واكد العين الحمصي في تصريح لمراسل (بترا) في غزة ان المعرض ياتي تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني وهو تعبير واضح للدعم الاردني المتواصل للاقتصاد الفلسطيني معربا عن تقديره للجهود الاردنية والفلسطينية التي بذلت من اجل انجاح المعرض وتنظيمة على هذا النحو المميز.

واعرب عن أمله في ان تسهم مثل هذه المعارض في تنمية التكامل الصناعي واوصر التعاون الاقتصادي بين القطاعات الاقتصادية المختلفة بين الجانبين مشيرا الى الخصوصية التي يتمتع بها المعرض من حيث حجم الوفد المشارك على الصعيد الرسمي وكذلك الوفد الاقتصادي الاردني الكبير وعدد الشركات الاردنية المشاركة والاهتمام او التسهيلات الفلسطينية من اجل انجاحه.

--(بترا)

تابعو الأردن 24 على google news