2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

د.بني هاني يطمئن العاملين في الجامعة الهاشمية على اوضاعهم المالية وفق النظام الجديد

د.بني هاني يطمئن العاملين في الجامعة الهاشمية على اوضاعهم المالية وفق النظام الجديد
جو 24 :

أكد رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور كمال بني هاني خلال لقاءه أعضاء الهيئة الإدارية في الجامعة اعتزازه بأسرة الجامعة الهاشمية وجهودهم الخيرة في رفعة وتقدم الجامعة، مؤكدا على العمل بروح الفريق الواحد للاستمرار في تقدم الجامعة في كافة المجالات الأكاديمية والإدارية والبحثية.
وأوضح الدكتور بني هاني سعي الجامعة لتحسين الوضع المعيشي للعاملين في الجامعة من إداريين وأكاديميين نحو الأفضل، وأضاف أن النظام المعدل لنظام الرواتب والعلاوات الذي أقر مؤخرا يقدم ميزات إيجابية للعاملين خاصة في موضوع الادخار ونهاية الخدمة، وأكد أن الجامعة ستحافظ على نسبة حوافز العاملين من خلال إيرادات البرنامج الموازي. كما أشار إلى أن الجامعة ستعمل للمحافظة على علاوة التأسيس. وقال: "إن من واجبي كرئيس للجامعة أن أحافظ وأدافع عن حقوق الجامعة والعاملين فيها".
وقد أكد الدكتور بني هاني تميز نظام التأمين الصحي في الجامعة كونه يضم مجموعة من المستشفيات الخاصة ومستشفيات وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية مشيرا إلى أنه تم مؤخرا إضافة مستشفى الأمير حمزة الذي يقدم خدمات طبية على مستوى رفيع إلى التأمين الصحي في الجامعة. مشددا على سعي الجامعة لتحسين نظام التأمين الصحي وتدرس تعديل نسبة الاقتطاع بما يخدم العاملين في الجامعة ويحافظ على أموال الجامعة ضمن ضوابط ومعايير مشيرا إلى ارتفاع عبء التأمين الصحي سنويا.
وأشار إلى تطوير معايير التثبيت والتصنيف واحتساب الشهادات الجامعية ضمن أسس واضحة، قائلاً: أن الأمور تسير بالتدريج وتتحقق نتائج إيجابية في هذا المجال ولكن ضمن أنظمة وتعليمات وأسس واضحة ومحددة وتشمل الجميع ممن تنطبق عليهم الشروط.
وذكر بان الجامعة وضعت تعليمات سرعت من الترقيات الأكاديمية فخلال عام تم ترقية (46) أستاذ جامعي إلى رتب مختلفة وهي نسبة عالية مقارنة مع السنوات السابقة في الجامعة أو جامعات أخرى، وأضاف أن هذا يدل على نشاط أعضاء هيئة التدريس في البحث والإنتاج المعرفي والنشر العلمي.
كما أكد على أن أبواب رئاسة الجامعة مفتوحة للجميع من عاملين وطلبة وزوار الجامعة وهي مستمرة ولم وتتوقف ولن تتوقف للتعاون بما يحقق أهداف الجامعة ورسالتها في النهوض بالتعليم العالي وضمان جودته.
ودار في نهاية اللقاء حوار موسع بين الرئيس والعاملين في الجامعة حيث استمع الرئيس لمطالب العاملين وأجاب على الأسئلة والاستفسارات والملاحظات التي تقدم بها العاملين في الجامعة.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير