2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

طلبة جامعة كوفنتري يشاركون في برنامج تغيير مسارات الحياة في الاردن

طلبة جامعة كوفنتري يشاركون في برنامج تغيير مسارات الحياة في الاردن
جو 24 :

يشارك طلاب من جامعة كوفنتري في المملكة المتحدة للمرة الثانية في برنامج "ماجد الساعدي لتغيير مسارات الحياة" وهي مبادرة مشتركة بين مبادرة "مدرستي" والمجموعة الشرقية القابضة وجامعة كوفنتري.
ويهدف البرنامج الى إحداث تأثير فاعل وتغيير في حياة العديد من الطلاب الاقل حظا في المملكة، وستقام بعض الفعاليات في احدى المدراس التي ترعاها الشركة الشرقية القابضة تحت مبادرة "مدرستي" ومعهد الاعلام الاردني وصندوق الامان لمستقبل الايتام.
وسيقوم الطلاب البريطانيون خلال برنامج التبادل الثقافي ومدة 12 يوما، بالمشاركة في الفعاليات التي ستقام في مدرسة طلعت الروس للبنين بالقرب من عمان، حيث ستشمل بعض الفعاليات على نقل الخبرات للمعلمين والطلاب في اللغة الانجليزية وأعمال التجميل والتجديد الخارجي والداخلي للمدارس وتنفيذ برامج ريادية في الاعمال الفوتوغرافية.
كما سيقوم الطلاب اضافة لذلك بالمشاركة في دروس تتعلق بالفن والموسيقى وتنفيذ برامج خاصة بتطوير فن النقاش والحديث وتعزيز روح المبادرة الاقتصادية وطرق توجيه خيارات المهنة المستقبلية والتعريف بالنشاطات الرياضية الجديدة.
وتم تصميم كافة الفعاليات والانشطة في المدرسة بأسلوب شيق لإلهام الطلاب وتحفيزهم للمضي قدما في تحقيق اهدافهم بجد ومثابرة وانضباط وتحمل مسؤولية مصيرهم في الحياة.
كما سيشارك طلاب جامعة كوفنتري ايضا لمدة يوم واحد في نشاطات ثقافية مشتركة بين البلدان مع طلاب معهد الاعلام الاردني المسجلين حاليا في دورات خاصة للحصول على درجة الماجستير في الاعلام.
وستشتمل الانشطة على حلقات نقاشية لعقد مقارنات تخص قضايا مختلفة بين المملكة المتحدة والاردن.
وسيقدم طلاب جامعة كوفنتري دورات توجيهية ملهمة لطلاب صندوق الامان لمستقبل الايتام، وسيتعرفون كذلك على العادات الاردنية الاصيلة والمطبخ الاردني التقليدي وبعض المواقع السياحية والاثرية الاردنية المعروفة كالبترا والبحر الميت.
وقال الدكتور الساعدي الذي يرأس مجلس ادارة والمدير التنفيذي للمجموعة الشرقية القابضة واحد خريجي جامعة كوفنتري ومؤسس مؤسسة ماجد الساعدي للمنح الدراسية: اننا سنضع ابتسامة على وجوه الاطفال واولياء امورهم ونحن نرعى الامل ونعززه لدى الطلاب ونحثهم على مواصلة تعليمهم وتحسين الظروف الاقتصادية ونوعية الحياة بالنسبة للمجتمع ككل.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير