jo24_banner
jo24_banner

محافظ مادبا: 23 بالمئة نسبة الإنفاق على مشاريع اللامركزية لعام 2018

محافظ مادبا: 23 بالمئة نسبة الإنفاق على مشاريع اللامركزية لعام 2018
جو 24 : قال محافط مادبا حسن القيام، اليوم الاحد، ان نسبة طرح العطاءات ضمن موازنة اللامركزية للمحافظة وصلت إلى 62 بالمئة، في حين بلغت نسبة الانفاق 23 بالمئة فقط.
وأرجع المحافظ في تصريح صحفي اليوم الاحد ل (بترا) تدني نسبة طرح العطاءات والإنفاق إلى التأخر في إجراءات طرح العطاءات لتنفيذ تلك المشاريع.
يشار أن موازنة محافظة مادبا لهذا العام التي اقرها مجلس المحافظة وصلت الى (5ر13) مليون دينار.
وأكد المحافظ أن المحافظة تعمل بالتشاركية مع مجلس المحافظة ومختلف الدوائر التنفيذية من اجل تقديم الخدمة للمواطن في جميع مناطق المحافظة.
كما اكد حاجة بعض المباني الصحية في المحافظة لاعادة تأهيل مثل، المركز الصحي الشرقي في مادبا، لافتا الى السير بإجراءات شراء قطعة أرض لاستملاكها وبناء مركز جديد يخدم الحي الشرقي من المدينة المكتظ بالسكان حيث خصص 200 الف دينار لإنشائه.
وحول تأخر استلام التوسعة في مستشفى النديم الحكومي قال انه تم التأكيد على المقاول الذي تعهد بتسليم التوسعة خلال شهرين بعد ان تم عمل مناقلات ضمن موازنة المحافظة لدفع 500 الف دينار للمقاول والتي ستسهم في تحسين الخدمات الصحية في المستشفى.
وحول مستشفى مادبا الجديد المنتظر، قال القيام، أنه تم الإنتهاء من استملاك قطعة ارض كموقع للمستشفى الجديد على طريق ماعين والانتهاء من التصاميم تمهيدا لطرح عطاء البناء للمستشفى بسعة 300 سرير قابل للتوسعة ليصبح 400 سرير فيما لم يحدد موعدا للبدء وتكلفة البناء.
وحول المدينة الصناعية في لب، قال المحافظ، أن نسبة الإنجاز فيها وصلت إلى 86 بالمئة منوها أن العمل يجري حاليا لإزالة المعيقات من اجل إدارة وتشغيل المدينة الصناعية والبدء باستقطاب الاستثمار ليعود ذلك بالنفع على المحافظة.
وحول ظاهرة التسكع امام مدارس الإناث، اكد المحافظ، انه سيتم اتخاذ إجراءات رادعة بحق المتسكعين وتوقيفهم، مشيرا الى توجيهات وزير الداخلية توقيف مطلقي العيارات النارية وعدم الإفراج عنهم الا بموجب كفالات عدلية للحد من الظاهرة التي تؤرق المواطنين بالإضافة لدعم المبادرات التي تدعم وقف هذه الظاهرة.
--(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news