jo24_banner
jo24_banner

ابو حماد: ارتفاع اسعار الخضار والفواكه عائد لممارسات تجار التجزئة.. ولم نستفد من "طريبيل" خضار في نص ليل

ابو حماد: ارتفاع اسعار الخضار والفواكه عائد لممارسات تجار التجزئة.. ولم نستفد من طريبيل خضار في نص ليل
جو 24 :
مالك عبيدات - قال رئيس جمعية مصدري الخضار والفواكه، سعدي أبو حماد، إن أسعار الخضار والفواكه في السوق المحلي ستنخفض خلال الأسبوعين القادمين نظرا لدخول الخضار المستوردة من الخارج بعد انتهاء الموسم في الأردن وبخاصة مادة البطاطا.

وأضاف أبو حماد لـ الاردن24 إن أسعار معظم أصناف الخضار والفواكه معتدلة في السوق المركزي غير أن ارتفاع أسعار بعض الأصناف يعود إلى تجار التجزئة الذين يبالغون في طلب الربح، فيما يعود ارتفاع سعر البندورة إلى الانتقال من العروة الصيفية إلى العروة التشرينية المتأخرة، وبالرغم من ذلك فإن سعر الكيلو في السوق المركزي يتراوح بين 15-30 قرشا .

وأشار إلى أن القطاع الزراعي ينتظر فتح معبر نصيب ليجري تصدير الخضار إلى الشقيقة سوريا أثناء فصل الشتاء كونها من الدول التي تستورد الخضار طيلة الفصل، مشيرا إلى أن حركة التصدير إلى دول الخليج العربي مستقرة حيث تتراوح من 1500-2000 طن خضار وفواكه يوميا.

ودعا أبو حماد الحكومة لاعتماد مبدأ المعاملة بالمثل مع الدول الأخرى التي لا تستورد من الأردن أية منتجات زراعية مثل مصر وغيرها، مشيرا إلى أن الأردن لم يستفد من فتح معبر طريبيل لغايات التصدير حتى اللحظة وكل الخضار التي تصدر للسوق العراقي تمر عبر الكويت.

 
 
 
تابعو الأردن 24 على google news