jo24_banner
jo24_banner

باسيل من الاردن: السوريون قنابل موقوتة.. والصفدي: هم ضيوف أعزاء

باسيل من الاردن: السوريون قنابل موقوتة.. والصفدي: هم ضيوف أعزاء
جو 24 :
لميس أبو رمان - أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، أن المحادثات حول فتح معبر (جابر / نصيب) لا زالت جارية، مشددا على أن الأردن يريد حدودا مفتوحة مع سوريا ولكن بعد أن تنتهي جميع الاجراءات الفنية.

وأكد الصفدي خلال مؤتمر صحفي مع نظيره اللبناني، جبران باسيل، أن الأردن لن يجبر أيّا من اللاجئين السوريين على العودة إلى بلادهم بالرغم من كون المملكة تشجع العودة الطوعية للاجئين بعد استقرار الأوضاع في سوريا، مشيرا إلى أن الأردن يدعم الحلّ السياسي الذي يضمن انتهاء الأزمة السورية.

ومن جانبه، قال الوزير اللبناني، جبران باسيل، إن السوريين "قنابل موقوتة أينما وجدوا"، مشيرا إلى أن مكان السوريين هو بلدهم سوريا.

وعبّر باسيل خلال المؤتمر الذي انعقد في العاصمة الأردنية عمان عن أمله في اعادة فتح معبر نصيب، وذلك لكونه يسمح بالبضائع والناس بالمرور من الأردن إلى لبنان وهو ما من شأنه انعاش الاقتصاد اللبناني.

وعقّب الصفدي قائلا: "إن اللاجئين السوريين هم ضيوف أعزاء علينا، حيث يحتضن الأردن 1.3 مليون لاجئ 10% منهم فقط في المخيمات، كما أصدرت الحكومة 100 ألف تصريح عمل للأشقاء السوريين"، مجددا تأكيده على أن الأردن لن يجبر اللاجئين على العودة إلى بلادهم.

ولفت الصفدي إلى أن الوزير باسيل سيقوم بتسليم جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين رسالة من الرئيس اللبناني.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير