2024-10-09 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

بريطانيا توقف تحليق جميع طائرات "إف-35" بسبب مشكلة بدائرة الوقود

بريطانيا توقف تحليق جميع طائرات إف35 بسبب مشكلة بدائرة الوقود
جو 24 :
أعلنت وزارة الدفاع البريطانية وقف تحليق أسطولها من مقاتلات الـ إف 35 الأمريكية الصنع والتي يصل ثمن الواحدة منها إلى 120 مليون دولار، بسبب مشكلة في دائرة الوقود بالطائرة التي يعود اللوم عليها في حادث تحطم طائرة من ذات الطراز في الولايات المتحدة.
وقالت صحيفة الديلي ميل البريطانية نقلا عن الوزارة أنه يجري فحص الطائرة لمعرفة ما إذا كان لديهم أنبوب وقود خاطئ بعد تحطم طائرة سلاح مشاة البحرية الأمريكي إف 35 في أيلول الماضي بالقرب من قاعدة عسكرية في كارولينا الجنوبية في نفس اليوم الذي هبطت فيه أول طائرة من طراز إف 35 على متن السفينة الملكية الملكة إليزابيث، حيث تمكن الطيار من النزول إلى مكان آمن.
وقالت وزارة الدفاع أن فحص الطائرة إف 35 على حاملة الطائرات البحرية الملكية البريطانية الملكة إليزابيث مستمر، حيث قال المتحدث باسم الوزارة: 'السلامة هي مصدر قلقنا الأول، لذا قررت المملكة المتحدة إيقاف بعض طائرات إف F-35B كإجراء احترازي في الوقت الذي نتابع فيه نتائج التحقيق المستمر".
يشار إلى أن بريطانيا اتفقت بالفعل على شراء 138 طائرة من طراز إف 35 ولدى سلاح الجو الملكي البريطاني حاليا 15 طائرة من ذات الطراز.
--(بترا)
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير