jo24_banner
jo24_banner

نقطة حوار الجامعات.. سلسلة حلقات جديدة لـ بي بي سي

نقطة حوار الجامعات.. سلسلة حلقات جديدة لـ بي بي سي
جو 24 : تطلق بي بي سي العربية سلسلة جديدة لحلقات خاصة من برنامج نقطة حوار بعنوان "نقطة حوار الجامعات" بهدف اتاحة الفرصة لطلاب الجامعات في العالم العربي للتحاور والنقاش فيما يهمهم من قضايا. البداية ستكون من العاصمة الأردنية عمان، حيث سيدور النقاش بين طلاب جامعة اليرموك والجامعة الأردنية.

وسيتواجه في الحلقة الأولى طالبان من جامعة اليرموك مع طالبين من الجامعة الأردنية في نقاش يحاول كل منهما إقناع الحاضرين من الجامعتين بوجهة نظره وبتمكنه من فنون الإقناع والتحاور. وقد حصل فريق البرنامج على موافقة الجامعتين للمشاركة، ومن المتوقع حضور نحو 50-60 شخصا من كلا الجامعتين.

المحاور الرئيسية المطروحة للنقاش هي:
هل يجب ان توضع قيود على حق التظاهر؟
هل يجب السماح بالعمل السياسي في داخل الحرم الجامعي؟

يقول محمود القصاص، رئيس تحرير برنامج نقطة حوار: "سلسة حلقات نقطة حوار الجامعات هي جزء من برنامج نقطة حوار وتهدف الى اتاحة الفرصة للشباب الجامعيين في عالمنا العربي للتعبير عن آرائهم وتناول اهم القضايا التي تشغلهم والتي يرون انها تمثل أولوية في مجتمعهم وتمكينهم من مناقشتها بحرية". واضاف القصاص "اختيار محاور النقاش يستند الى مقترحات الجمهور والمشاركين من الجامعات، فهذه المرة وقع الاختيار على الاردن لكن الحلقة المقبلة ربما تكون من دولة عربية اخرى لأننا نريد ان نقدم منبرا حرا لقطاع واسع من الشباب في الدول العربية يتيح لهم التعبير عن مواقفهم وآرائهم

تُسجل الحلقة يوم الاربعاء الموافق 27 مارس في المركز الثقافي الملكي في عمان وتبث يوم الجمعة 29 في تمام الساعة الرابعة وست دقائق مساءً بتوقيت غرينتش.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير