2024-05-21 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ياغي: على الرزاز توضيح سبب خروج كل وزير.. والخصاونة: تعديل بلا طعم أو لون

ياغي: على الرزاز توضيح سبب خروج كل وزير.. والخصاونة: تعديل بلا طعم أو لون
جو 24 :
عبدالرحمن ملكاوي - اتفق النائبان مصطفى ياغي، ومصطفى الخصاونة على أن التعديل الذي أجراه رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز على حكومته، الخميس، لم يكن يعبّر عن أي تغيير في النهج، وبدا بلا طعم أو لون أو رائحة.

وقال النائبان إن التعديل لم يستند إلى أسباب منطقية، كما أن الرئيس لم يعلن عن أسباب خروج هذا الوزير وبقاء ذاك، تماما كما أنه اعتمد نفس النهج القديم في تعيين الوزراء من خلال عدم بيان أسباب اختيار الوزراء الجدد.

ياغي: يجب على الرئيس أن يوضح الأسباب

قال النائب مصطفى ياغي إن التعديل الوزراي لم يكن في محلّه على الاطلاق، حيث أن الأصل بالتعديل أن يكون مرتبطا بموجبات ومسببات، وهو ما لم يتوفر ولم يُعلن عنه.

وأضاف ياغي لـ الاردن24 إن الواجب على الرزاز أن يخرج على الشعب الأردني ليوضح لهم أسباب وموجبات التعديل الوزاري، وأن يقول فيما إذا كان اداء الخارجين "ضعيفا ولا يتوافق مع الطموح المطلوب منهم".

وأشار إلى أنه لم ير مبررات أو موجبات للتعديل، باستثناء دمج وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي تحت لواء وزير واحد، ووزارة الزراعة و البيئة كذلك.

الخصاونة: مخيّب للآمال..

ورأى النائب مصطفى الخصاونة أن التعديل الوزاري خيب آمال الشعب الأردني، وجاء بلا طعم ولا لون ولا رائحة، بالاضافة إلى كون الرئيس قام بتغيير أشخاص وأسماء دون أن يذهب نحو تعديل ينبئ بتغيير النهج كما كان مؤملا منه.

وقال الخصاونة لـ الاردن24: "يمكن اختصار التعديل الوزير بعبارة (خرجت بسمة ودخلت بسمة) ، فلم نشهد أي تغيير جوهري وحقيقي"، مؤكدا على أن المشكلة لم تكن بشخص وزير ما بل بالنهج الذي تسير عليه الحكومة.

ولفت إلى أن التعديل افتقر للأسباب الموجبة، كما أن الرئيس حافظ على وزراء التأزيم الذين طالما أثاروا الجدل شعبيا ونيابيا.
 
اقرا ايضا:
العبادي لـ الاردن24: الحكومة تريد غض الطرف عن العفو العام.. ونناشد الملك التدخلالمهندسين تعمم آلية اضراب منتسبيها العاملين في وزارة التربية - تفاصيلالخزاعلة لـ الاردن24: الرزاز حافظ على وزراء التأزيم.. وأدخل المقربين منه للحكومةالعضايلة أمينا عاما لحزب جبهة العمل الاسلامي خلفا للزيودايهاب سلامة يستقيل من رئاسة لجنة الحرياتالطراونة: بداية غير موفقة لوزير الصحة.. ومحاولة لشقّ الصف النقابيبينو مهاجما تعديل الرزاز: تنفيع للأصدقاء.. والمطلوب اعلان أسس اختيارهم واخراج أسلافهمترامب يتوعد بـ"عقاب شديد" إذا ثبت تورط السعودية باختفاء خاشقجيمحافظة: نظام خاص لمزاولة مهنة التعليم يحصر التدريس بمن هم أهل لهالوزير الزبن يعد بزيادة حوافز الاطباء.. ومنح خريجي (2012-2013) أولوية التعيينالبلديات ترفع عدد اعضاء لجنة دراسة مطالب عمالها.. وتؤكد: بما يناسب قدرة البلديات الماليةسياسيون لـ الاردن24: تعديل الرزاز بلا طعم.. وسيؤزم الشارع أكثرابو عاقولة ل الاردن٢٤: ننتظر ما ستتمخض عنه اللجان الفنية بخصوص معبر نصيبالسعدي لـ الاردن 24: اعتصام البلديات مستمر لحين تحقيق المطالبالعجارمة ل الاردن٢٤: تعديل الرزاز مخيب للامال، والثقة معدومة بين الحكومة ومجلس النوابالكباريتي لـ الاردن٢٤: طلبنا تعديل الشرائح.. ولم نلمس جدية من لجنة الاقتصاد النيابيةايهاب سلامة يكتب.. التعديل الحكومي وصالون محمد خميس !وفاة و 17 إصابة لسياح هنود بحادث سير في جبل نيبوارشيدات لـ الاردن24: نشعر بالقلق لوجود بنود سرية في اتفاقية "الباقورة والغمر".. ونتحضر لاتخاذ اجراءات قانونية"سي إن إن": لدى تركيا تسجيلات "صادمة" تؤكد مقتل خاشقجي
 
تابعو الأردن 24 على google news