jo24_banner
jo24_banner

توفير 15 فرصة عمل لسيدات بلواء الكورة

توفير 15 فرصة عمل لسيدات بلواء الكورة
جو 24 :

وفرت جمعية الذوق الرفيع التعاونية بديرابي سعيد بالتشارك مع شركة العزوة للتدريب ١٥ فرصة عمل لسيدات من لواء الكورة من حملة المؤهلات العلمية ، في مشاغل التصنيع الغذائي والطباعة والتغليف والصابون والشمع الموجودة في القرية الحضرية شرق بلدة ديرابي سعيد .

وقالت مسؤولة الموقع في مشروع "خير الكورة" فاطمة بني عيسى انه منذ العام 2013 والعاملات بمشاغل المشروع يتقاضين مستحقات شهرية ، وان العمل يشهد حركة انتاج وتسويق لافته من قبل مجموعة نقل وشركة العزوة للتدريب التي تتابع العمل حاليا .

وقدرت بني عيسى ، حجم الانتاج السنوي من مشاغل التصنيع الغذائي والتغليف والطباعة والصابون والشمع بما يقارب ٢٠ طنا ، تشمل المربيات والمكدوس والمخللات بكافة اصنافها والخل والدبس ، بنكهتها الطبيعية دون اضافة مواد حافظة اليها وهو سر انتشارها وتسويقها.

واشارت ان مشروع "خير الكورة" الذي اطلقته مجموعة نقل منذ العام 2013 في اللواء ، حقق نقلة تدريبية وتشغيلية لقطاع المرأة ، من خلال توفير بنية تحتية مجهزة باحدث المعدات في المشاغل ، الى جانب التدريب المبرمج ، وتأسيس جمعية الذوق الرفيع التعاونية للعاملات ، بحيث تصبح العاملات في المدى المنظور قادرات على استمرارية العمل وتوسيع قاعدة التشغيل.

وبينت بني عيسى ان شركة العزوة للتدريب التي واصلت مسيرة مجموعة نقل حتى العام 2020م ، بالشراكة مع وزارة البلديات ، سوف تستمر في تقديم الدعم الكامل للمشاغل الثلاثة من مواد الانتاج والتي لا تقل عن ١٢٠ الف دينار سنويا .

واضافت ان انتاج المشاغل من التصنيع الغذائي والصابون والشمع يتم تسويقه من خلال "متجر خير بلدي" في العبدلي مول و "مشكل عمان" و "فندق الانتركونتنتال" ، اضافة الى البيع الداخلي للزبائن والسوق المحلي وعبر المشاركة بالمعارض والمهرجانات ، مؤكدة تميز الانتاج بدلالة حجم البيع.

وقالت ان انتاج مشروع خير الكورة يتم تسويقها بواسطة عبوات كرتونية ذات مواصفات عالية وبتصميم فني من العاملات ، حيث يتم في كل عام اختيار التصميم المميز للعبوات الذي يستوعب كافة المنتوجات الغذائية والصابون بالنكهات العشبية ، حيث تقوم الشركة الحاضنة لعملنا بتنفيذه بالعدد المطلوب ، مشيرة الى ادخال خير الكورة في عبوات خاصة بحفلات الاعراس حسب الطلب .

واضافت ان العاملات يحصلن شهريا على مستحقات مالية تتفق مع اجور العمل الاردني ومكافأة سنوية ، بعد ان يتم اعداد الموازنة العامة السنوية للمشاغل الثلاثة من مواد وصيانه ورواتب ، علاوة على خبرات ومهارات عملية عالية من خلال مجموعة نقل التي كان لها الفضل فيما وصلنا اليه من نجاح وتميز .

واوضحت ان الجمعية استضافت في وقت سابق مشروع تدوير خشب الاثاث وتصنيع طاولات وكراسي خشبية راقية ، وزراعة العنب والزعتر والمرمية ، الى جانب مشروع تدوير مخلفات المشغل التصنيع الغذائي وتحويله الى سماد طبيعي بعد اجراء تخمير طبيعي له ، بعد ان حصلنا على دورة بذلك ، في اطار الاستفادة من مخلفات المشاغل .

واوضحت ان الجمعية تتحمل كلفة المياه والكهرباء في مباني مشاغلها في القرية الحضرية والتي تقدر بمبلغ الف دينار شهريا.

 
الراي

 

تابعو الأردن 24 على google news