2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"العرب اليوم" توجه إنذارا إلى الزميل غالب العلاوين

العرب اليوم توجه إنذارا إلى الزميل غالب العلاوين
جو 24 :

وجهت هيئة التحرير في صحيفة العرب اليوم "إنذارا" إلى الزميل غالب العلاوين، مدير تحرير الصحيفة، حيث اتهمه رئيس التحرير نبيل غيشان بـ "عدم الالتزام بمهامه الوظيفية، وعدم تقديم تقرير الجودة"، وفقا لنص الكتاب الموجه إليه.

اللافات أن عقوبات الانذار والفصل تعددت في الآونة الأخيرة ضد كل من يتضامن من العاملين في "ألعرب اليوم" مع الزميل عدنان برية احتجاجا على قرار الفصل التعسفي الصادر بحقه، حيث سبق وأن وجهت إدارة الصحيفة إنذارا للزميل محمد المومني وقرارا بفصل الزميل عمر الزعبي، فيما قدم الزميل إبراهيم قبيلات استقالة احتجاجية تضامنا مع الزميل برية.

وقد تسلم الزميل علاوين الإنذار، المؤرخ في 20/3/2013، أمس الثلاثاء، بينما كان غيشان خارج المملكة.

ومن جانبهم اعتبر الزملاء المعتصمون أمام مبنى الصحيفة أن إدارة "العرب اليوم" تقوم بـ "اتخاذ عقوبات جماعية ضد الزملاء المتضامنين في خيمة اعتصام العرب اليوم، صحافيين وموظفين"، مستنكرين ما وصفوه بـ "صمت الحكومة، ممثلة بوزارة العمل، ومجلس النواب حيال ما يجري في العرب اليوم".

وتساءل الزميل العلاوين، الذي بدأ عمله في العرب اليوم منذ التأسيس، عن "سبب إرجاء تسليمه كتاب الإنذار سبعة أيام، ولحين سفر غيشان إلى خارج المملكة"، معتبرا ذلك "تشكيك في مصداقية القرار المتخذ ضده".

وقال العلاوين إنه "تقدم بشكوى رسمية إلى مجلس نقابة الصحافيين، لإدانة القرارات التي تتخذها إدارة "العرب اليوم" بحق العاملين لديها، مؤكدا "احتفاظه بحقه في الرد على هذا الإجراء".

ونبه العلاوين، إلى "ضرورة الحفاظ على العرب اليوم باعتبارها مؤسسة إعلامية وطنية"، منتقدا ما وصفه بـ "حرف خطها ومسارها الوطني إلى أجندات خاصة ومكاسب فردية"، "ما سيدفع بالعشرات من أسرة الصحيفة إلى صفوف المتعطلين عن العمل".

هذا، ويواصل الزملاء في العرب اليوم استقبال المتضامنين في خيمة الاعتصام المقامة أمام مبنى الصحيفة بين الساعة 5:00 و7:00 من مساء كل يوم، فيما يجري التحضير لوقفة احتجاجية أمام الصحيفة الاثنين المقبل في تمام الساعة 12:00 ظهرا.

تابعو الأردن 24 على google news