jo24_banner
jo24_banner

وزير العمل شبابا من رواد الأعمال

وزير العمل شبابا من رواد الأعمال
جو 24 : - قال وزير العمل سمير سعيد مراد ان ريادة الأعمال تبدأ بخطوة تتحول الى مشروع عظيم من خلال توجيه الشباب نحو العمل الحر الريادي وحثهم على العمل في المشاريع الصغيرة والمتوسطة المنتجة لتوفير حياة كريمة لهم.

وشدد مراد خلال لقائه 50 شابا من "رواد الاعمال" من 13 دولة خلال الفعالية التي نظمها منتدى "ويلتون بارك لحوار الشباب" اليوم الاربعاء في منتجع ماعين ، على اهمية جذب الموارد لدعم المشاريع الصغيرة الواعدة وتسويقها بمختلف الوسائل المتاحة.

ولفت الى ان ريادة الاعمال اصبحت ثقافة للاعمال في العالم مؤكدا ان لها تاثيرا قويا على المؤشرات الاقتصادية في العالم وان بناء اقتصاديات قوية يتطلب التوسع في برامج التعليم والتدريب المهني والتقني .

وقدم الوزير خلال اللقاء شرحا موجزا عن الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية ودورها في معالجة البطالة وبناء ثقافة المبادرة والاعتماد على الذات والنهوض بمستوى الشباب من مختلف النواحي.

من جانبها قالت مديرة البرامج في ويلتون بارك اليسون هلياريد إن ايجاد فرص عمل للشباب واحد من اكثر التحديات العالمية في عصرنا الحالي ، وان معالجة هذا التحدي امر بالغ الأهمية في منطقة بلاد الشام، ويعزى ذلك الى ارتفاع نسبة أعمار الشباب دون الثلاثين من العمر فيها والتي تصل الى أكثر من 60%.

وقالت ان "منتدى ويلتون بارك" هو منتدى عالمي للحوار الاستراتيجي، ينظم ما يقارب على 60 مؤتمرا كل سنة في المملكة المتحدة وفي انحاء العالم، ويحضر مؤتمراته 3000 ممثل عن 130 بلدا من مختلف القطاعات ويركز على قضايا الأزدهار والعدالة والأمن الدولي، ويحفز النقاش الحيوي وتشجيع الشمولية.

وجرى خلال المنتدى الاستماع الى افكار الشباب الريادية والتحديات التي تواجههم والاطلاع على التجارب الريادية الناجحة في مجال الاعمال.
--(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news